انطلاق أعمال الشراكة بين حاضنة أمنية لريادة الأعمال و”ستارت اب بووتكامب”

أطلقت شركة أمنية أولى أعمال شراكة حاضنتها لريادة الأعمال “ذا تانك” ومسرّعة الأعمال “ستارت اب بووتكامب” ، في مقر الحاضنة في مجمع الحسين للأعمال، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة.
وبحسب بيان لشركة أمنية اليوم السبت، تهدف الشراكة إلى تشغيل وإدارة حاضنة أمنية لريادة الأعمال وتنشيط وتفعيل دورها في دعم وتطوير الشركات الناشئة في الأردن.
وقال الهناندة “إن بيئة ريادة الأعمال أثبتت طوال العقدين الماضيين، بأنها واحدة من أكثر البيئات الريادية ديناميكية ومواكبة للتطورات العالمية، حيث يعتبر الأردن من قادة الريادة والابتكار في المنطقة العربية، إذ صدر عدد كبير من المشاريع الريادية الناجحة التي استطاعت أن تثبت نفسها على المستوى الإقليمي والعالمي، كما يزخر الأردن بالرياديين القادرين على صنع الفرق والمستقبل”.
وشدد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية فيصل قمحيه، على أهمية دعم رواد الأعمال كونه عاملًا رئيسيًا في تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في مختلف القطاعات، وأوضح أن الشركات الناشئة التي يقودها رواد الأعمال تُساهم بشكل كبير في تنويع الاقتصاد من خلال ابتكار حلول جديدة وتقديم منتجات وخدمات غير مسبوقة.
من جهتها، طرحت المدير التنفيذي لدائرة الاتصال المؤسسي لشركة أمنية وجيهة الحسيني، استراتيجية شركة أمنية في دعم التقنيات الناشئة، ومواكبة التطوّرات التي يشهدها السوق، سواء من حيث التقنيات أو من حيث تغير أنماط الاستهلاك، وقالت “إن هذه الشراكة جاءت لخدمة بيئة ريادة الأعمال، التي ستنعكس إيجابا على تنافسية الاقتصاد الوطني، ولفت أنظار المستثمرين”.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ “ستارت اب بووتكامب” ابراهيم سكسك، إن الشراكة مع حاضنة “ذا تانك” ستتيح لنا العمل مع الشركات الناشئة في الأردن، والتي وصلت إلى مكانة متقدمة على مستوى إقليم الشرق الأوسط، ما سيساعدنا على نقل خبراتنا للسوق الأردني، والتعرّف عن كثب على التحديات التي تواجه بيئة ريادة الأعمال في الأردن ومواجهة هذه التحديات.

شاهد أيضاً

خطوة مفاجئة… ماسك صعد حربه ضد آبل ويحجب صفتحها على منصة إكس

عروبة الإخباري – في خطوة مفاجئة، صعّد الملياردير الأميركي إيلون ماسك حربه ضد شركة أبل …