خليتا إدارة التمرين والاستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024

تستمر خلية إدارة التمرين (ECG) وخلية الاستجابة السيبرانية في فندق القوات المسلحة، بإدارة ومتابعة تمرين الأسد المتأهب ٢٠٢٤، بحضور مدير خلية إدارة التمرين، ومدير التمرين من الجانب الأمريكي وعدد من كبار ضباط الدول الشقيقة.

واستمع مدراء الخلية إلى إيجازات من قبل هيئة ركن التمرين من كافة المكونات عن سير مجريات التمرين والتدريبات في الميادين كافة، إضافة إلى أبرز الفعاليات التي نفذت وستنفذ خلال الـ ٤٨ ساعة القادمة.

وتنفذ الخلية العديد من الواجبات أبرزها متابعة التدريب وتسهيل سير فعاليات التمرين وحل المعاضل الإدارية، وتنفيذ جولات يومية لميادين التدريب وإصدار التقارير اليومية وملخص الأحداث والنشاطات والزيارات، إضافة إلى التنسيق مع كافة قيادات التمرين فيما يتعلق بالمجريات لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

يذكر أن خلية الحماية والاستجابة السيبرانية تساند مجموعة إدارة التمرين بحماية شبكة التمرين من تهديدات الأمن السيبراني التي قد تواجهها، بالتشارك مع الضباط من الدول المشاركة، إضافةً إلى دورها في تنفيذ سيناريوهات لهجمات سيبرانية تستهدف الشبكة والبنى التحتية، والذي يعكس مدى خطورة هذا النوع من الهجمات وآثارها المدمرة في الحروب الحديثة.

يشار الى أن تمرين الأسد المتأهب 2024، يتكون من ١٢ قيادة وخلية، بمشاركة ٣٣ دولة شقيقة وصديقة، بهدف تبادل الخبرات العسكرية بين المشاركين وتحقيق الانسجام في العمل المشترك بينهم.

شاهد أيضاً

قائد قوة الواجب المشترك يتابع تمارين عدة ضمن فعاليات الأسد المتأهب

زار قائد قوة الواجب المشترك لتمرين الأسد المتأهب 2024، الخميس، لواء الأميرة عالية الآلي 48 …