الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، نتائج جائزة حبيب الزيودي للشعر في دورتها الثالثة للعام 2023، برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات وحضور نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية في الأمانة حاتم الهملان مندوباً عن أمين عمان.

وفاز في المركز الأول عن فئة أفضل ديوان شعر، الشاعر لؤي أحمد عن ديوانه (تولى الى الظل)، وفي المركز الثاني الشاعر محمد حجازي عن ديوان (شهد نساء)، وفي المركز الثالث الشاعر حسن جلنبو عن ديوان(وشهد شاهد من أهله).

كما فاز عن فئة قصائد الشعر الفصيح بالمركز الأول الشاعر بشار خمايسة بقصيدة (ما روته الريح)، وفي المركز الثاني الشاعرة وفاء جعبور بقصيدة (مرثيه للغياب)، وفي المركز الثالث الشاعر محمد العجارمة عن قصيدة (شجن لوجيا).

وحصل على المركز الأول عن فئة قصائد الشعر النبطي، الشاعر هاني العلي بقصيدة(يا كم أنثى)، وفي المركز الثاني الشاعر عبدالباسط بني عطيه بقصيدة (سواليف الفرح)، وفي المركز الثالث مناصفةً، الشاعر إبراهيم السواعير بقصيدة (محرر الديسك) والشاعره ليانا الرفاعي بقصيدة (سحر رم).

وفاز عن فئة الشعراء العرب المقيمين في الأردن الشاعر أحمد عبدالغني من جمهورية مصر العربية عن قصيدة (الحالم).

وتخلل الحفل، الذي أدارت فقراته الإعلامية نسرين أبو صالحة، عرض قدمته فرقة المعهد الوطني للموسيقى بمجموعة من الأغاني التراثية والوطنية للأردن وفلسطين والقصائد المغناة للشاعر حبيب الزيودي، وسلّم عبيدات والهملان الجوائز على الشعراء الفائزين بالجائزة التي تحمل اسم الشاعر الأردني الراحل حبيب الزيودي، تقديراً وتكريماً له، قامةً وطنيةً قدمت الكثير في مجال الشعر من قصائد في حب الوطن والانتماء.

وتكونت لجنة التحكيم من د.إسماعيل الزيودي رئيسًا، وعضوية كلٍّ من: د.عطالله الحجايا، د. إيمان عبدالهادي، الشاعر يوسف عبدالعزيز، والشاعر عليان العدوان.

No Image

شاهد أيضاً

“القاعدة وداعش وصراعهما في الساحل الأفريقي” في معرض الدوحة الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – قالت الإعلامية اللبنانية، ميساء عبد الخالق، بأن إصدارها الأول، الذي يحمل عنوان، …