ولي عهد البحرين يستقبل وزير الخارجية ووزراء عرب مشاركين في اجتماع تحضيري للقمة العربية

عروبة الإخباري –

استقبل ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الثلاثاء في المنامة، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزراء الخارجية المشاركين في أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ 33 الذي تستضيفه مملكة البحرين.

وكان الصفدي قد أجرى مع وزير الخارجية اليمني شائع محسن الزنداني، في وقت سابق الثلاثاء، مباحثات على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة، وفي سياق الجهود المبذولة لتعزيز العمل العربي المشترك، تناول تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة لوقف الحرب المستعرة على غزة.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين، واتفقا على البدء بالتحضير لاجتماع ثنائي لبحث سبل تفعيل التعاون بين البلدين في مجالات عدة تشمل الصحة، والتعليم والنقل وغيرها من المجالات.

كما بحثا الجهود المبذولة لحل الأزمة اليمنية، بما يضمن وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، ويلبي طموحات وتطلعات شعبه الشقيق في الأمن والسلام والازدهار.

كما بحث الصفدي مع وزير الخارجية التونسي، نبيل عمار، وقف الحرب المستعرة على غزة.

الوزيران بحثا أيضا تطورات الأوضاع في القطاع الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي عليه منذ السابع من تشرين الأول.

وشددا على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع، وعلى ضرورة وقف العمليات العسكرية في رفح ومنع توسعها.

كما شدد الوزيران على أهمية تنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشدداً على أنه السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

شاهد أيضاً

الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال استقباله المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين، اليوم …