السفير أمجد العضايلة: مواقف الأردن الداعمة لكل جهد عربي جماعي

عروبة الإخباري –

ترأس مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة، الاثنين، في المنامة، الوفد الأردني المشارك في اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية، التي تستضيف مملكة البحرين دورتها الـ33.

وشهد الاجتماع تسلم وكيل وزارة الخارجية البحرينية الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، الرئاسة من مندوب السعودية الدائم لدى الجامعة السفير عبد العزيز المطر، باعتبار السعودية رئيس القمة العربية السابقة، والتي تم مناقشة التقرير الخاص بها عن نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات، إلى جانب تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن مسيرة العمل العربي المشترك.

وأكد العضايلة، في مداخلات له خلال الاجتماع، مواقف الأردن الداعمة لكل جهد عربي جماعي من شأنه التعامل مع التحديات الكبيرة التي تواجهه المنطقة والقضية الفلسطينية وتحديدا، جراء الحرب على قطاع غزة وتداعياتها، والتوصل لمواقف عربية موحدة وجهود مشتركة تحقق الأمن والاستقرار والسلام العادل في المنطقة، من خلال تغليب الجهود والحلول السياسية للأزمات الراهنة.

كما شدد على أهمية تعميق التشاور والتنسيق البيني العربي، لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، في ظل منظومة العمل متعدد الأطراف لما له من انعكاسات إيجابية ونتائج تعود بالنفع المشترك، وتعزيز تبادل الموارد وتحقق تكاملية العمل وتستفيد من المزايا التنافسية المتوفرة في كل دولة، وبما يصب في مسيرة التعاون العربي المشترك.

وشهد الاجتماع، الذي حضره وفود الدول العربية الأعضاء ومندوبوها الدائمون لدى جامعة الدول العربية، مناقشة مشروع جدول أعمال القمة العربية في دورتها الــ33، ومشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول الأعمال ومشروع الإعلان الختامي الذي سيصدر عن قمة البحرين.

ويتضمن مشروع جدول الأعمال 8 بنود رئيسة تتناول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية والتعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية.

شاهد أيضاً

الملك يمنح سلطان عُمان قلادة الحسين بن علي

تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني من جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، الأربعاء، وسام …