ألف صحفي سيشاركون في تغطية أعمال القمة العربية في البحرين

افتتح الاثنين، المركز الإعلامي للقمة العربية في دورتها العادية الـ33 التي تعقد في العاصمة البحرينية المنامة للمرة الأولى.

وسيشارك قرابة ألف صحفي عربي وأجنبي لتغطية أعمال القمة؛ إذ أنهى المركز الإعلامي الخاص بالقمة استعداداته لتسهيل عمل الصحفيين، عبر توفير الخدمات اللوجستية والفنية اللازمة لهم وإثراء محتوى تغطياتهم الإعلامية بما يتناسب مع أهمية الحدث والحضور الإعلامي الواسع.

ويعمل مركز الاتصال الوطني في البحرين على رسم الخطاب الإعلامي وتعزيز الاتصال بين الحكومة ووسائل الإعلام.

وسيتاح المركز الإعلامي ومرافقه الإعلامية منذ الساعة 9 صباحا حتى 10 مساء، ويشمل المركز قاعات عمل وأخرى للمؤتمرات الصحفية وقاعة مملكة البحرين.

ويتكون المركز من مقر واحد مخصص لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والصحافة المكتوبة ومنطقة التصوير الفوتوغرافي وتحتوي المنطقة على مساحات عمل ذات مخطط مفتوح ومقصورات عمل خاصة.

كما ستتوفر شاشات تلفزيون داخل المنطقة المفتوحة والمخصصة للكتابة الصحفية لمتابعة التغطية المباشرة للجلسات.

كما سيكون نظام سماعة الرأس متاحا لنقل الصوت (المباشر) من الجلسة مع إمكانية اختيار لغة البث (العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية)، كما ستوفّر خدمة اتصال الإنترنت.

كما ستتوفر خدمة استعارة أجهزة الحاسب المحمول للاستخدام داخل المركز الإعلامي، وأجهزة طابعة ملونة وماسحات ضوئية، إضافة إلى وحدات ذاكرة وسماعات رأس سلكية ووصلات كهربائية.

شاهد أيضاً

الأردن يشارك في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط للسياحة في مسقـط

عروبة الإخباري شارك الأردن في أعمال أعمال الاجتماع الـ 50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط …