(صور) الفايز يشارك بحملة تنظيف جوف البحر على ( شاطئ النخيل) الجنوبي

عروبة الإخباري –

شارك رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف  حميدي الفايز،  مع فريق غواصي محمية العقبة البحرية والقوة البحرية والزوارق الملكية والإدارة الملكية لحماية البيئة و الدفاع المدني و شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموان،  بحملةٍ لتنظيف جوف البحر و التي نظمتها السلطة  السبت إستهدفت محمية العقبة البحرية منطقة الشاطىء الجنوبي ( شاطىء النخيل)

وأكد الفايز بحضور محافظ العقبة خالد الحجاج ومفوض البيئة د. ايمن سليمان والجهات المعنية أن هذه  الحملة تأتي ضمن جهود سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بتكثيف حملات تنظيف جوف البحر و التوعية لزوار شواطئ المدينة بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية في العقبة  والتأكيد على رواد الشاطىء كي يلتزموا بنظافة الشواطىء من المخالفات التي تؤثر على البيئة البحرية والتي يعاقب مرتكبوها حسب القانون.

مشيرا  أن السلطة وضمن خطتها في أجندة الفعاليات التوعوية للعام 2024 والتي تستهدف القيام ب 24 حملة تنظيف لجوف البحر إضافة إلى 24 نشاط توعوي بيئي يستهدف طلبة المدارس والجامعات  وكافة الجهات التي تمارس نشاطاتها البحرية.

وأضاف  أن هذه الحملات المبرمجة تأتي تأكيدًا على حماية البيئة البحرية والدور الذي تقوم به السلطة وبالتعاون مع شركائها من الجهات الأمنية وتكثيف حملات الرقابة في شواطئ المدينة لضمان تعاون الجميع  في الحفاظ على بيئتنا البحرية  وشواطيء خليج العقبة.

بدوره بين مدير محمية العقبة البحرية ناصر الزوايدة أن عدد الغواصين المشاركين في الحملة بلغ  25 غواصاً من كافة الجهات المختصة، وتم إستخراج ما يقارب 40كغم من النفايات وشباك الصيد  والسخاوي، مشيرا أن السلطة تقوم بمتابعة كافة الشواطئ عبر كاميرات المراقبة وتحرير المخالفات بالتعاون مع فرق الإدارة الملكية لحماية البيئة في العقبة.

 

شاهد أيضاً

مدفوعات كليك سجلت نمواً مقداره 543 مليون دينار و تقفز 178%

عروبة الإخباري – سجل نظام الدفع الفوري الرقمي “كليك” خلال الشهر الماضي مستويات قياسية في …