القوات المسلحة: بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 بمشاركة 33 دولة

عروبة الإخباري –

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، الأحد، عن بدء فعاليات تمرين “الأسد المتأهب 2024″، الذي يستمر حتى 23 أيار الحالي، بمشاركة 33 دولة شقيقة وصديقة، واصفة التمرين بأنه “أحد التمارين العسكرية المشتركة التي تنفذها دول متحالفة ضد تهديدات العصر المستجدة والعابرة للحدود”.

وقال مدير الإعلام العسكري العميد مصطفى الحياري، خلال مؤتمر صحفي الأحد، إن تمرين الأسد المتأهب من أهم التمارين على مستوى الشرق الأوسط، ويضيف ميزة كبيرة من ناحية تنوع الخبرات وتعدد الأساليب التي يكتسبها المشاركون، مشيرا إلى أن فعاليات التمرين ستجري على كامل أقاليم المملكة الأردنية الهاشمية شمالا ووسط وجنوبا.

وأشار إلى أن للتمرين أهداف استراتيجية لإيجاد فهم مشترك للدول المشاركة للتهديدات العابرة للحدود مثل الجماعات المسلحة وانتشار الطائرات المسيرة وأسلحة الدمار الشامل البيولوجية والكيماوية النووية وانتشار وسائل إيصالها المتمثلة بالصواريخ ذات المديات المختلفة.

الحياري، قال إن شعار التمرين للعام الحالي حمل ثلاث كلمات؛ هي الإنسان والشراكة والابتكار لتحقيق العديد من الأهداف على المستويات الاستراتيجية العملياتية والتعبوية.

وأشار إلى أن التمرين صمم على المستوى الاستراتيجي لإيجاد أفضل الطرق والوسائل لمواجهة تلك التهديدات مثل رفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة والجيوش الأخرى المشاركة في هذا التمرين ورفع قدرة الاستجابة للمؤسسات الأخرى والأجهزة الاستخبارية والإعلامية والمعلوماتية والتعبوية لتأهيل القوى البشرية لمهارات الاستجابة للأسلحة الشاملة والكوارث الإنسانية وللبحث عن المتفجرات وتزويد الجندي بمهارات فردية.

شاهد أيضاً

الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العاصمة خلال الـ25 عاما

عقد فريق وزاري، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الاثنين، رابع اجتماع …