فوز جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الأول بفئتين من مسابقة «الهاكاثون» للذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري –

حقق فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول عن الفئة الإعلامية وفئة التكنولوجيا المالية في مسابقة الهاكاثون للذكاء الاصطناعي التي نظمتها MENA DEVS في كلية لومينوس الجامعية التقنية ، وتناولت إيجاد حلول لإحدى التحديات الرئيسية في الأردن ومعالجتها عبر حلول مبتكرة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في أربعة قطاعات رئيسية هي: الإعلام، التكنولوجيا المالية، الرعاية الصحية، وتطوير البرمجيات، وبمشاركة 30 فريقًا في الفئة الإعلامية و27 فريقاً في فئة التكنولوجيا المالية من مختلف جامعات الأردن وفلسطين.

وضم الفريق الفائز عن الفئة الإعلامية كلاً من الطلبة: محمد عليان، لونار سلامة، تيما درويش، وعطا الرفاعي من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والطالبة ياسمين رمضان من كلية لومينوس الجامعية التقنية.

أما الفريق الفائز عن فئة التكنولوجيا المالية، فقد ضم الطلبة : ريم جرار و محمد أبوعريضة، وهما من قسم هندسة البرمجيات من كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة. حيث قاما بتطوير فكرة (Behavioral Biometric Fraud Detection System).

وقدم الفريق الفائز عن الفئة الاعلامية، مشروع «TALM’s Travel»، وهو تطبيق سفر شخصي يهدف إلى تحسين تجارب السياح في الأردن .

أما الفريق الفائز عن فئة التكنولوجيا المالية، فقدم مشروعا بعنوان» GuardianEye»، وهو عبارة عن برنامج للكشف عن الاحتيال البيومتري السلوكي يستخدم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي التوليدي لاكتشاف أي أنشطة مشبوهة في سلوك المستخدم وتفاعله مع النظام المصرفي والإبلاغ عنها.

وأعربت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، عن إعجابها بالأداء المتميز للفرق الفائزة.

شاهد أيضاً

دبي بالمرتبة الثالثة عالمياً في سرعة الانترنت للهواتف المتحركة

في أبريل 2024، تبوأت دبي المرتبة الثالثة عالمياً في سرعات الإنترنت المقدم عبر الهواتف المتحركة، …