السقاف: «الجوهر» يتحول إلى أكاديمية تطبيقية للإعلام بمنهج مدروس

«لابا- لوياك» استضافت الإعلامية رانيا برغوت في الكويت

النشرة الدولية –

الجريدة –

نظمت أكاديمية لوياك للفنون (لابا) ورشة تدريب إعلامي ضمن برنامج الجوهر لفريق شركة المركز المالي الكويتي (المركز)، دربت فيها الإعلامية رانيا برغوت. وقد تضمَّن التدريب عدة محاور أساسية، من بينها: إتقان لغة الجسد، وفهم رسائلها المختلفة، وصياغة نص الخطاب بأسلوب يستهدف الجمهور المحدد، ويتناسب مع احتياجاته، ومهارات التحضير المسبق للخطاب والارتجال، وكسر رهبة مواجهة الجمهور، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام.

وفي هذا السياق، قالت الإعلامية رانيا برغوت: «بالنسبة لتجربتي في (المركز)، فقد كنت متحمسة وسعيدة بقدرات المشاركين على استيعاب تطبيق المهارات الجديدة التي تعلموها، ولأنهم جميعاً ماهرون، فقد استفادوا بشكل كبير من التجربة، وتمكنوا من مواجهة الجمهور بجرأة، وتقديم الخطابات بثقة تامة، وهو ما جعلني أشعر بالفخر، لأنني تمكنت من المساعدة في صقل مهاراتهم، لذلك أنا أحب دائماً إجراء مثل هذه الورش، لأنني ألمس التحول الواضح في موهبة المشاركين، وأسعد عندما يخبرونني بأنهم يشعرون بالفرق، من خلال ارتفاع مستوى ثقتهم بأنفسهم، اعتماداً على المهارات الجديدة التي اكتسبوها».

وصرحت رئيسة مجلس إدارة لوياك ولابا فارعة السقاف: «علاقتنا بشركة المركز استراتيجية ومميزة وراسخة تساهم بشكل فاعل وملموس في تأهيل وتمكين الكوادر الكويتية في شتى المجالات، كما أن (الجوهر) هو أحد أهم البرامج التي تشكّل علامة فارقة في التمكين المهني للشباب، وإنه لشرف كبير أن القيادة التنفيذية العليا لـ (المركز) استفادت أيضاً من هذا التدريب».

وأضافت: «لقد تحول برنامج الجوهر إلى أكاديمية إعلام تطبيقية محترفة، تعمل وفق منهج مدروس، وهو ما ساهم حتى الآن في تأهيل العشرات من الإعلاميين الكويتيين والعرب، حيث نتعاون مع عدد كبير من الإعلاميين العرب المتمرسين، الذين لا تقل خبرتهم الإعلامية عن 20 عاماً».

من جانبه، صرَّح الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي (المركز) علي خليل: «نفتخر بشراكتنا الوطيدة مع أكاديمية لوياك للفنون (لابا)، وبدعم أنشطتها الفاعلة في إثراء مواهب الطاقات الشابة، والتي ضمنها برنامج الجوهر للتدريب الإعلامي. لا شك في أن مثل هذه البرامج تساهم في إحداث تأثير ملموس في المجتمع، وفي بناء القادة، وتعزيز التطوير الشخصي والمهني للمشاركين، لذلك حرصنا على التعاون مع (لابا) والإعلامية رانيا برغوت لتقديم ورش عمل إعلامية مخصصة لفرق عملنا لتمكينهم من صقل إمكاناتهم في التعامل مع وسائل الإعلام وتقديم الخطابات العامة ببراعة».

يُذكر أن «الجوهر» للتدريب الإعلامي، هو البرنامج الأول من نوعه في المنطقة، والذي يُنفذ في موسمه الرابع برعاية شركة المركز المالي الكويتي (المركز)، وجريدة «الجريدة»، وشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (هيسكو)، وفندق فوربوينتس شيراتون.

ويقدم البرنامج للشباب العربي ورش عمل إعلامية مكثفة على أيدي أبرز الإعلاميين العرب، لتدريبهم على فنون ومهارات الحوار الإعلامي، لمحاورة ضيوف رياديين تركوا بصمة في شتى المجالات بالوطن العربي.

شاهد أيضاً

الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، …