صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يعلن عن دعم 10 مشاريع سياسية لخدمة التحديث السياسي

عروبة الإخباري –

أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عن تقديم الدعم المالي لتنفيذ 10 مشاريع سياسية من خلال مشروع “تمكين” لدعم المشاريع السياسية، للمساهمة في تعزيز وخدمة مشروع التحديث السياسي بالتشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة للمشروع 102 طلب، تأهل منها لمرحلة المقابلات 31 طلباً، قبل الإعلان عن المشاريع العشرة الفائزة.

وتستهدف المشاريع الحاصلة على الدعم عدة مجالات رئيسية وهي: فهم التوزيع الحقيقي للأحزاب بصورة منهجية والتحالفات الحزبية في الساحة الأردنية، بالإضافة إلى قدرة الأحزاب على استخدام الإعلام الرقمي وإنتاج محتوى يساهم بالتعريف بأهدافها، كما تستهدف المشاريع أيضا محاور إكساب السيدات في الجامعات المهارات اللازمة للقيادة والمساهمة في صنع القرار، وتمكينهم كذلك للانخراط بفعالية في العمل الحزبي فضلاً عن تمكين الشباب الأردني للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية، وتفعيل دورهم في الانتخابات النيابية المقبلة.

كما تشمل أيضا تمكين القيادات النسائية الراغبات بالترشح للانتخابات في مجال الخطابة وكسب التأييد في أقاليم المملكة الثلاثة، والعمل على المساهمة في تطوير البرامج التنموية التي تخدم المصلحة العامة.

وجرى اختيار المشاريع الفائزة من خلال لجنة فنية، بعد دراستها وتقييمها وفق شروط ومعايير مقررة.

يشار إلى أن مشروع “تمكين” لدعم المشاريع السياسية تم إطلاقه مطلع العام الحالي تزامناً مع اليوبيل الفضي لجلالة الملك، وتماشياً مع مسار عملية التحديث السياسي بهدف نشر الوعي السياسي المجتمعي ودعم البيئة المحفزة لإبراز القيادات الشبابية وتمكينها بأدوات المشاركة السياسية الفاعلة.

 

شاهد أيضاً

الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العاصمة خلال الـ25 عاما

عقد فريق وزاري، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الاثنين، رابع اجتماع …