جوقة موزاييكا الأردنية تفوز بالمركز الأول لفئة الفلكلور في المهرجان الدولي

عروبة الإخباري –

هنأت وزيرة الثقافة هيفاء النجار جوقة موزاييكا الأردنية بفوزها بالمركز الأول في فئة الفلكلور في مسابقة المهرجان الدولي الخامس عشر للجوقات الذي أقيم في بلدة «باد إيشيل» النمساوية، وتحقيقها المركز الثالث من بين 27 جوقة على مستوى العالم، فضلًا عن كونها الجوقة العربية الوحيدة المشاركة في هذه المسابقة.

بدوره، قال المدير العام وقائد الجوقه ندى المنى، إنّ الظفر بالمركز الأول ضمن فئة الفلكلور في مسابقات الجوقات من هذا الطراز، يُعدّ دليلًا على العمل الشاق والموهبة الفائقة لكل عضو من أعضاء الجوقة، معبّرًا عن اعتزازه بتمثيل الفنّ الأردني والعربي على المسرح العالمي.

كما قدّم شكره لكل الداعمين، وخصوصًا وزارة الثقافة التي آمنت بكل الجهود الموسيقية والغنائية في تمثيل الأردن وتحقيق الفوز.

وكانت أبدعت جوقة موزاييكا من خلال 20 مغنيًا بمرافقة آلات القانون والكمان والإيقاع، لتطرب جمهورها بجمال الموسيقى العربية، من خلال توزيعاتها الكورالية للأغاني العربية والموشحات والتراث الأصيل.

وشارك أعضاء الجوقة بأداء مميز في الحفل الافتتاحي، وسط إعجاب الجمهور بألحان ساحرة وتوزيعات غنائية متناغمة، كما شاركوا في «حفل الصداقة» المقام ضمن روح تبادل الثقافات.

يشار إلى أن جوقة موزاييكا كانت حازت على جائزة أفضل جوقة عام 2019 في مهرجان الكورال في الشرق الأوسط، وهي عضو في المنظمة العالمية لموسيقى الكوال IFCM.

واعتبرت النجار الفوز استحقاقًا للإبداع الأردني على المستوى العربي والعالمي في مجال الغناء والموسيقى، مؤكدةً أنّ الوزارة كداعمة لهذه الفرقة وغيرها من الفرق الأردنية المبدعة، تؤمن بكلّ الجهود الممثلة للوطن في المهرجانات العربية والعالمية، وهو جزء من رسالة وزارة الثقافة في الوقوف إلى جانب كلّ المبدعين الأردنيين في شتى ميادين الثقافة والإبداع. كما أكدت النجار دور الفرقه في الحفاظ على الموروث الأصيل وتقديمه كفنٍّ راقٍ لكل الأجيال.

شاهد أيضاً

“الأبواب المفتوحة” يوم توعويّ حاشد لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – تحت شعار “الموسيقى للجميع” نظّم المعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفتوار، يوم …