انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين

عروبة الإخباري

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الأحد، بحيث يكون الطقس لطيفا في أغلب المناطق ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية نشطة السرعة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يميل الطقس تدريجيا للبرودة مع ساعات المساء مع إثارة للغبار والأتربة في مناطق البادية، وفي ساعات المساء تضعف سرعة الرياح، ويسود طقس بارد في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة وهناك احتمال في ساعات الليل المتأخرة لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية والوسطى.

في حين يتأثر الأردن الاثنين، بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة حيث تنخفض درجات الحرارة وتسجل دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (6-7) درجات مئوية، مع بقاء الطقس باردا نسبيا في أغلب المناطق ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة وغائما جزئيا إلى غائم أحيانا وتهطل زخات من المطر في الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الثلاثاء، ويكون الطقس لطيفا في أغلب المناطق، ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة.

كما يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الأربعاء، لتسجل حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة، مع بقاء الطقس دافئا في أغلب المناطق، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

شاهد أيضاً

المستشفى الميداني الأردني غزة /78 تعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي

أجرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /78 السبت، عملية جراحية لتثبيت كسر مفتوح في أسفل …