مؤتمر تأسيسي لحراك مستدام في الجامعات لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ولوقف جرائم الابادة المستمرة

عروبة الإخباري –

تحت عنوان فلسطين تشكركم، وايمانا بقضيتنا الفلسطينية العادلة،وارتقاءا بالمسؤوليات الوطنية، وما تتعرض له الجامعات الفلسطينية من تدمير بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي ، واسنادا لحراك الجامعات في دول العالم المختلفة، فقد عقد في مقر منظمة التحرير الفلسطينية، وبدعوة من رئيس تجمع الشخصيات المستقلة الفلسطينية ، عضو المجلس المركزي الفلسطيني ، السيد منيب رشيد المصري ، وبمشاركة عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني د. علي أبو زهري ، واحمد سعيد التميمي،  ووممثلون عن  دائرة العلاقات الدولية وامانة السر ودائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني ، ودائرة  التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير، ورؤساء الجامعات الفلسطينية كافة.

وتناول الاجتماع مواضيع عدة ابرزها: اطلاق صرخة تعبر عن حجم الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، وتعريف العالم بحجم الجريمة التي يتعرض لها شعبنا، وأهمية تنظيم حراك دولي للدفاع عن حقوق الانسان الفلسطيني في ظل حرب الإبادة الجماعية.

كما أكد المجتمعون على ضرورة الاستمرار في الحوار المفتوح مع الجامعات حول العالم بهدف تشكيل مؤتمر تأسيسي لحراك مستدام ، يساهم في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق ابناء شعبنا، ولوقف جرائم الابادة المستمرة ،والدفاع عن حقوق الانسان الفلسطيني في شتى المحافل، ولتمكين شعبنا من ممارسة حقه في تقرير مصيره .

وخلال كلمته الافتتاحية قدم المصري السردية الفلسطينية منذ وعد بلفور وحتى نكبتنا وصولا إلى ما يحل بالشعب الفلسطيني من جرائم مستمرة.

وأشاد المجتمعون بالمواقف التاريخية التي عبر عنها الرئيس الشهيد ياسر عرفات والرئيس محمود عباس اللذان صمدا في وجه هذا الاحتلال والتي تعبر عن رؤية الشارع الفلسطيني ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني،  وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة تاسيسية لهذا الحراك.

شاهد أيضاً

6375 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات “الشامل” النظرية اليوم

عروبة الإخباري – تنطلق الأربعاء، الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل” للدورة الربيعية 2024، والتي …