الأمير الحسن: يؤكد أهمية التشبيك بين رابطة المياه والغذاء والطاقة والبيئة واستغلال الأرض

عروبة الإخباري –

افتتح سمو الأمير الحسن بن طلال، الثلاثاء، مشروع مركز التدريب والصيانة لفرق العمل الفنية التابعة لشركة مياه اليرموك، الذي جاء بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن بالتعاون مع وزارة المياه والري.

وأكد سموه، خلال الافتتاح، أهمية إشراك المجتمعات المحلية في صنع القرار، لزيادة الوعي والمعرفة وتبني سياسات محورها الإنسان. ولفت إلى أهمية نقل المواطن من حالة التلقي إلى الإنتاج والتفويض والتمكين للمواطنين وخلق مجتمع ممارس لوضع خطط استرشادية. وأشار سموه إلى أن مفتاح النجاح لتجديد النهضة هو الاستثمار برأس المال الإنساني والاستدامة بالمواطنة المعطاءة.

وشدد على ضرورة إعادة صياغة الأوليات في إقليم الشمال التنموي والتركيز على التكامل الموضوعي بين المكونات الجغرافية والتنموية. ونوه إلى أن تطوير الموارد والنهوض بها يكون من خلال توفير قاعدة بيانات علمية وتكنولوجية مستقلة تستند إلى المعلومة المطلقة.

وأكد سمو الأمير الحسن، أهمية التشبيك بين رابطة المياه والغذاء والطاقة والبيئة واستغلال الأرض ومواردها ضمن مفهوم المحيط. بدوره، قال أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس هشام الحيصة، إن مركز التدريب، الذي أقيم بمحطة مياه حوفا، سيكون مركزا لبناء القدرات وتقديم دورات متقدمة وتطوير مهارات العاملين في قطاع المياه، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظات الشمال بما يوفر فرص للشباب في هذه المناطق.

من جهتها، قالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سارة أفريلود، «إن افتتاح المركز يعكس التعاون المثمر في قطاع المياه، لافتة إلى أنه جرى تصميم المركز ليكون مركزا لتنمية المهارات ويقدم ورش عمل متخصصة في الأعمال الميكانيكية والأنابيب والأجهزة القياسية والتعامل مع الكلور ولوحات الكهرباء، إضافة إلى شموله لقاعة تدريب حديثة تتسع لـ20 متدربا لتعزيز قدرات العاملين في شركة مياه اليرموك». وحضر الافتتاح محافظ إربد رضوان العتوم، ورئيس بلديتها الدكتور نبيل الكوفحي، ورئيس مجلس المحافظة خلدون بني هاني، ورئيس هيئة مديري شركة مياه اليرموك حسين الصعوب، ومديرها العام المهندس محمد العمايرة، وجمع من مسؤولي قطاع المياه.

شاهد أيضاً

قيادتا القوات الخاصة ولواء الأميرة عالية تنفذان عدداً من التمارين المشتركة

استمراراً لفعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024، نفذت قيادة القوات الخاصة (CJSOTF) اليوم الإثنين، مجموعة من …