مشروع جديد للقوات المسلحة لزيادة مشاركة المرأة العسكرية في قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية

عروبة الإخباري –

دشنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية في الأردن، الاثنين، مشروعاً جديداً يهدف إلى زيادة مشاركة المرأة العسكرية في قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية.

ويهدف المشروع أيضاً إلى دعم جهود قيادة قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية لدمج المرأة العسكرية في مختلف المهن، وذلك من خلال بناء مبنى مصمم لتلبية الاحتياجات المحددة للضباط الإناث والمجندات، وتوفير بيئة داعمة لتعزيز مشاركة الإناث بشكل أكبر داخل القوات الخاصة الأردنية.

وشكر كل من مدير أمن الحدود وقائد القوات الخاصة، الحكومة الكندية والمنظمة الدولية للهجرة على جهودها في دعم مشاريع تمكين المرأة العسكرية وتهيئة بيئة عمل مناسبة لها.

وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الأردن تايما كورت: “إن هذه البيئة الداعمة ستعمل على تعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية”، معربةً عن امتنانها العميق للحكومة الكندية لدعمها المستمر والسخي لهذه الجهود شديدة الأهمية لتعزيز برامج المرأة والسلام والأمن، وللقوات المسلحة الأردنية لالتزامهما وشراكتهما وتعاونهما الوثيق مع المنظمة الدولية للهجرة”.

وقال مندوب السفارة الكندية: “يعد هذا المشروع السكني للمجندات، داعماً لاستراتيجية القوات المسلحة لإدماج منظور النوع الاجتماعي”.

شاهد أيضاً

وزارة الأوقاف تحذر الأردنيين من الحج بدون تصريح

حذّرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنيين غير المصرّح لهم بالحج من مخالفة الأنظمة والقوانين …