رئيس الوزراء في الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

عروبة الإخباري –

يشارك رئيس الوزراء بشر الخصاونة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تبدأ أعماله في الرياض يوم الأحد، مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني.

ويناقش المنتدى على مدى يومين العديد من القضايا والملفات مثل التعاون الدولي والنمو والطاقة وبمشاركة قادة ومسؤولين وخبراء من مختلف دول العالم.

ويشارك رئيس الوزراء في جلسة خاصة يوم الاثنين ضمن أعمال المنتدى حول الحرب على غزة وجهود إيصال المساعدات الإنسانية لأبناء القطاع، يشارك فيها أيضاً رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ.

ويلتقي الخصاونة خلال أعمال المنتدى قادة سياسيين واقتصاديين مشاركين في أعمال المنتدى.

ووصل رئيس الوزراء إلى الرياض مساء السبت على رأس وفد وزاري للمشاركة في أعمال المنتدى ضم: نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، ووزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، ووزير المالية محمد العسعس، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.

وسيشارك الصفدي في اجتماع وزاري لمجموعة الدول العربية الست المعنية بمتابعة الأوضاع في غزة، وفي اجتماع لمجموعة الدول العربية الست مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بالإضافة إلى اجتماع وزاري لمجموعة الدول العربية الست مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي.

كما سيشارك الصفدي في عدد من الجلسات الحوارية، وسيعقد سلسلة من اللقاءات مع نظرائه المشاركين.

شاهد أيضاً

الاتفاق على التحضير لإعداد الاستراتيجية القطرية للبنك الأوروبي للتنمية مع الأردن

عروبة الإخباري – شاركت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينب طوقان محافظ الأردن لدى البنك الأوروبي …