الشواربة: التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء في 15 أيار

عروبة الإخباري –

أعلن أمين عمّان يوسف الشواربة، السبت، عن بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد على طريق عمّان الزرقاء في 15 أيار المقبل، وذلك لغايات قياس التجربة التشغيلية وتقييم الملاحظات.

ودشنت أمانة عمّان وبالتعاون مع شركة المركزية أسطول النقل التابع للباص سريع التردد ب 48 حافلة نوع (كينغ لونغ)، لغايات العمل على خط عمّان الزرقاء.

المدير التنفيذي للأسطول حسين الربيحات، أشار خلال حفل التدشين إلى تميّز الباصات بجودتها وبقيمة إجمالية 7584000 دينار والتي تعمل على الديزل المحسن (5 EUORD)  من خلال الشركة المركزية للتجارة والمركبات مع كفالة ملزمة بعقد صيانة لمدة عامين وذلك للمحافظة عليها وإدامة عملها وصيانتها حسب تعليمات وتوصيات الشركة الصانعة طيلة فترة الكفالة لإطالة عمرها التشغيلي وتقليل من كلف الصيانة والإصلاح وعدد أيام التوقف والأعطال.

ويهدف المشروع إلى خفض أزمة المواصلات والتقليل من السيارات القادمة ما بين مدينتي عمّان والزرقاء وسيسهم في تحقيق الاستراتيجيات المعدة لمنظومة المواصلات والسلامة على الطرق والتخفيف من الضوضاء ومكافحة التلوث البيئي والتغير المناخي.

وأضاف الربيحات أن هذه الحافلات تعمل على محركات الديزل (5 EUORD) ومجهزة بأجهزة إضافية للحافلة ولقيادة السائق ومزودة بنظام دفع إلكتروني وواي فاي (انترنت) وكاميرات راقبة وشاشات ومصممة للوقوف والجلوس وضمن المواصفات الأوروبية والعالمية وتصاميم تتلاءم مع طبيعة عمل هذه الحافلات للنقل العام وخصوصا كبار السن وذوي الإعاقات الحركية وأنظمة التكييف وأدوات السلامة العامة بأعلى المواصفات العالمية التي توفر الراحة للركاب .

وقد بلغ عدد مستخدمي الباص السريع التردد العام الماضي 20 مليون مستخدم.

شاهد أيضاً

مدفوعات كليك سجلت نمواً مقداره 543 مليون دينار و تقفز 178%

عروبة الإخباري – سجل نظام الدفع الفوري الرقمي “كليك” خلال الشهر الماضي مستويات قياسية في …