التخطيط الجيد قبل الهجرة إلى كندا ، وكيف يمكنك حماية نفسك من الاحتيال والضياع في بلد جديد* نثيله الريحاني

عروبة الإخباري –

يعتبر السفر أو الهجرة إلى كندا خطوة جريئة يقوم بها العديد من الأشخاص بحثاً عن حياة أفضل وفرص جديدة، ومع ذلك، يجب على المهاجرين المستقبليين التفكير الدقيق والتخطيط الجيد قبل اتخاذ هذه الخطوة الهامة.

نعم يُعتبر السفر  الى كندا خطوة جريئة يقوم بها العديد من الأشخاص بحثاً عن حياة أفضل. ومع ذلك، تتطلب هذه الخطوة التي قد تكون حاسمة التخطيط والتفكير الدقيق قبل اتخاذها، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالهجرة إلى بلد شاسعة مثل كندا، حيث يجب أن يكون لديك خطة واضحة لتحقيق أهدافك وتحقيق أحلامك.

من المؤسف أن يتعرض الكثيرون لعمليات النصب والاحتيال عند البحث عن استشارة هجرة، حيث يتم جذبهم بوعود وهمية بالهجرة وتحقيق الأحلام، لكن في النهاية يجدون أنفسهم ضحايا لاحتيال لا يرحم. لذا، يجب على الأشخاص أن يكونوا حذرين ويخططوا بعناية قبل التعامل مع أي مستشار هجرة غير مرخص.

قبل السفر أو الهجرة، يجب على الأفراد وضع خطة محكمة تحدد اولوياتهم و أهدافهم وطريقة تحقيقها في البلد الجديد. يشمل ذلك البحث عن فرص عمل، التعليم، السكن، وكذلك تحديد الموارد المالية الضرورية لتغطية نفقات البداية.

نشهد حالات كثيرة وصلتنا لأشخاص سافروا بدون تخطيط، وها هم هنا في كندا بدون عمل وبدون سكن، ويجدون أن المعيشة في كندا اصبحت غالية جداً .لذا يجب عليهم على الأقل دراسة وفهم ما إذا كان هذا الوضع هو أفضل من بلادهم التي تركوها.

؟؟؟!!!

في النهاية، تظل الهجرة خطوة مهمة تتطلب التخطيط الجيد والاستعداد النفسي. يجب على الأشخاص أن يتجنبوا الاستعجال والتفكير السطحي، وأن يضعوا خطة محكمة قبل القيام بأي خطوة نحو الهجرة، حيث أن النجاح يبدأ بالتخطيط الجيد والتحضير الدقيق.

نتمنى السلامة والتوفيق للجميع في مساعيكم القادمة.

 

*الريحاني/  رئيسة ملتقى النشامى للجالية الأردنية في كندا

شاهد أيضاً

بين خطرين: اسرائيل و ايران* رمضان الرواشدة

عروبة الإخباري – تواجه المنطقة العربية خطرين شديدين لا يقلان عن بعضهما ،ويهددان الأمن القومي …