وزارة النقل نظمت ورشة بعنوان «الأمن السيبراني ومخاطره«

عروبة الإخباري –

عقدت وزارة النقل بالتعاون مع المركز الوطني للأمن السيبراني ورشة عمل توعوية بعنوان «الأمن السيبراني ومخاطره« وذلك على مسرح جدارا في مقر الوزارة.

وهدفت الورشة، التي افتتحها أمين عام النقل بالوكالة المهندس أسامة الكرادشة وحضرها عدد من موظفي الوزارة، إلى التوعية بمخاطر اختراقات البيانات على الشبكة العنكبوتية او تعرضها للتلف وسبل تلافي تلك المخاطر ومعالجتها.

وقال الكرادشة ان الأمن السيبراني أمر لا غنى عنه في عصرنا الحديث، حيث تزداد التحديات والتهديدات الرقمية بسرعة نتيجة لاعتمادنا اليومي على الوسائل التكنولوجية ما يتطلب المزيد من الوعي على المستوى المهني في وزارة النقل وعلى المستوى الشخصي.

وأكد أهمية الدور الذي يقوم به المركز الوطني للأمن السيبراني في توفير التوعية والدعم الفني لكافة المؤسسات الحكومية سيما قطاع النقل في سبيل ان يكون فضائنا السيبراني أكثر اماناً، مشيرا الى ان هذه الورشة فرصة لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز الوعي بأهمية حماية البيانات والمعلومات الحساسة وللوصول الى بناء بيئة رقمية آمنة في وزارة النقل.

من جهتها، قالت المدربة في المركز الوطني للأمن السيبراني جمانة أبو زيد ان شبكة الانترنت في المملكة هي عبارة عن شبكة واحدة ومرتبطة ببعضها مما قد يعرضها الى مخاطر كبيرة لتعرض البيانات للاختراقات او التلف مؤكدة ضرورة تحديد أي ثغرات يمكن لأي متطفل ان يدخل الى البيانات ومعالجتها للحيلولة دون تعرضها لتلك المخاطر.

وقدمت مندوبة المركز في الورشة التي شارك فيها ممثلون عن مختلف مديريات ووحدات وزارة النقل، نبذة عن دور المركز الوطني للأمن السيبراني في مواجهة مخاطر الاختراقات السيبرانية، كما طرحت مجموعة من النصائح والتعليمات للمشاركين في كيفية الحد من أثر مثل هذه الاختراقات أو الهجمات السيبرانية.

شاهد أيضاً

خليل الحاج توفيق: الأردن ينظر الى عُمان كشريك اقتصادي مهم

عروبة الإخباري – أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن اؤ، نظرا للمكانة …