انخفاض على الحرارة في الأردن الجمعة واحتمالية زخات مطرية جنوب المملكة

عروبة الإخباري

توقع موقع “طقس العرب” للتنبؤات الجوية أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في الأردن الجمعة، حيث تكون الأجواء دافئة إلى حارة نسبًا، مع احتمالية هطول زخات من الأمطار ليلاً في أجزاء من جنوب المملكة.

وذكر “طقس العرب”، إنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضاً واضحاً نهار الجمعة، لكنها ستظل أعلى من المعدل بحدود 4-6 درجات مئوية.

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون الأجواء مائلة للحرارة في المناطق الجبلية، وحارة نسبياً في بقية المناطق، مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية.

وأشار إلى أن الرياح تكون خفيفة ومتغيرة الاتجاهات نهاراً، لتتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، مثيرة للغبار في بعض المناطق.

وفيما يتعلق بالحالة الجوية في خليج العقبة، من المتوقع أن تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، مع انتشارها بشكل أكبر مع ساعات العصر، في حين تشير التوقعات إلى ارتفاع خفيف في مستوى الموج بين 10-30 سم، ودرجة حرارة سطح مياه البحر تبلغ 23 درجة مئوية.

التوصيات

– الانتباه من الأتربة المثارة وانخفاض الرؤية الأفقية مع ساعات العصر على الطرق الصحراوية

– الانتباه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون جراء ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء بنسب متفاوتة

وفي ساعات المساء والليل، فإنه من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع احتمال هطول زخات من الأمطار خاصة في جنوب شرق الأردن، قد تُصحب بالرعد أحياناً، في حين تكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، ولكنها تنشط في المناطق الصحراوية.

شاهد أيضاً

وزارة الأوقاف تحذر الأردنيين من الحج بدون تصريح

حذّرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنيين غير المصرّح لهم بالحج من مخالفة الأنظمة والقوانين …