الكواري: دور كبير للأردنيين في النهضة القطرية

عروبة الإخباري –

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور، عزمي محافظة، مع وفد مجلس الشورى القطري، الأربعاء، الذي يزور الأردن حاليًا، برئاسة مبارك بن محمد مطر الكواري، رئيس لجنة الشؤون الثقافية والإعلام في المجلىس عددا من القضايا التربوية والتعليمية.

الدكتور محافظة والكواري أكدا خلال لقاء، وحضره أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سحر الشخاترة، عمق العلاقات الأخوية القائمة بين الأردن ودولة قطر في مختلف المجالات والتي أرست دعائمها القيادتان الحكيمتان في البلدين الشقيقين.

وأكد الدكتور محافظة الحرص على استمرار العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وتطويرها ورفع مستوى التعاون القائم خاصة في المجال التربوي والتعليمي.

وأشاد بالتطور الكبير الذي تشهده دولة قطر الشقيقة في مختلف المجالات، والدور المهم الذي تضطلع به على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، مؤكدًا استعداد الأردن تقديم الخبرات والكوادر التعليمية الكفؤة والمؤهلة للمساهمة في النهضة القطرية.

من جانبه، نقل الكواري تحيات رئيس مجلس الشورى القطري ونائب رئيس وأعضاء المجلس، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء، ومؤكدًا الحرص على تمتين العلاقة الأخوية الأردنية القطرية في مختلف المجالات لاسيما التعليمية منها.

وأشار إلى الدور الكبير للكوادر الأردنية ومساهمتها في النهضة القطرية، مبينًا أن نحو 61 ألف أردني يعملون في دولة قطر؛ منهم 11 ألفا في القطاع الحكومي، وبشكل خاص التعليمي والصحي، مؤكدًا تميز هذه الكفاءات، الذي أبدى الرغبة في الاستمرار بالإفادة منها.

وعرض لواقع العملية التعليمية في قطر، سواء التعليم العام والجامعي، مشيدًا بالتطور المستمر في العملية التعليمية الأردنية في مختلف مجالاتها، مؤكدًا أهمية تبادل الزيارات بين البلدين الصديقين بهدف الإفادة من تجاربهما.

شاهد أيضاً

الملك يمنح سلطان عُمان قلادة الحسين بن علي

تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني من جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، الأربعاء، وسام …