رئيس مجلس الأعيان العلاقات الأردنية المغربية راسخة

عروبة الإخباري –

التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه في المجلس، الإثنين، سفير المغرب لدى الأردن، فؤاد أخريف، وبحث معه أوجه العلاقات الأخوية، وسبل تعزيزها وتطويرها والبناء عليها بمختلف المجالات، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وأكّد الفايز خلال اللقاء متانة العلاقات الأردنية المغربية، وقال إنها علاقات راسخة وقوية، وتقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، داعيا إلى تعزيز التعاون المشترك خاصة في جانبه الاقتصادي والاستثماري وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، والعمل على إزالة كافة معيقات تطوير العلاقات الثنائية، ومواصلة التنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، حيثُ عرض الفايز الجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل السلام في المنطقة، ومساعي جلالته الرامية إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وبين الفايز أن جلالة الملك حذر باستمرار، من تداعيات عدم تطبيق إسرائيل قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن جلالة الملك أوضح لشركائه وأصدقائه من قادة العالم وساسته، بأن استمرار إسرائيل في سياساتها العدوانية، لن يحقق الأمن والاستقرار لها، ولمنطقة الشرق الأوسط والعالم.

وتطرق إلى توافق البلدين حول ضرورة قيام الدولة الفلسطينية وحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، مؤكدًا ضرورة وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة المحاصر.

بدوره عبر السفير المغربي عن اعتزاز بلاده بالمستوى الرفيع، الذي وصلت إليه العلاقات المغربية الأردنية، مؤكدا أهمية تطويرها والبناء عليها.

وثمن السفير الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل إنهاء صراعات المنطقة وتحدياتها السياسية والأمنية، وتحقيق السلام الشامل والعادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، باعتبار ذلك هو الحل الوحيد الذي يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً

(صور) نشامى الأمن العام يتبرعون بالدم بأعداد كبيرة بالتعاون مع وزارة الصحة

عروبة الإخباري – نفذت مديرية الأمن العام، الخميس، حملة للتبرع بالدم لصالح بنك الدم، بالتعاون …