الفنان غسّان سالم يؤرشف ويكرّم مسيرة الياس الرحباني بإشراف وتنفيذ د. بول باسيل

عروبة الإخباري –

برس بارتو –

أقيم حفل إطلاق ألبوم ” الياس رحباني يقدم غسان سالم 3 ” في كازينو لبنان بحضور عقيلة الفنان الراحل الياس الرحباني السيدة نينا الرحباني ، ممثلة وزير الاعلام زياد مكاري مستشارته اليسار النداف ، ممثل وزير الثقافة مستشاره الدكتور روني الفا، نقيب المحررين جوزف القصيفي ، النائب فريد البستاني ، نقيب الفنانين المحترفين جورج شلهوب وحشد من الفنانين والاعلاميين والشعراء والفنانين التشكيليين وشخصيات اجتماعية وفنية.

قدم الفنان غسان سالم باقة من الحان الياس الرحباني ممزوجة مع كلمات من تأليفه وتوزيع الفنان جاد الياس الرحباني على وقع لوحات فنية مبهرة راقصة لفرقة “رماح ” بإدارة الفنان يونس يونس.

قدم الفنان غسان سالم باقة من الحان الياس الرحباني ممزوجة مع كلمات من تأليفه وتوزيع الفنان جاد الياس الرحباني على وقع لوحات فنية مبهرة راقصة لفرقة “رماح ” بإدارة الفنان يونس يونس .

تخلل الاحتفال وثائقي عن مراحل حياة الرحباني وانجازاته الفنية على مختلف الصعد والارث الفني الخالد الضخم الذي تركه للمكتبة الموسيقية في لبنان اضافة الى جولاته الفنية العالمية ومسرحياته والحانه الشعبية والغربية .
فهو ملك الميلوديا وفارس الاغنية ، أبدع في خلق
موسيقى تحاكي العالم وتتخطى الجغرافيا .

كما زينت ضيفة الشرف الفنانة آمال طنب الالبوم بأغنيتين قدمتها ديو مع سالم
اغنية: “ما حدا” و “لا تقولي وداعا”بوضع اصواتهما عليهما .
الحفل من تنظيم واشراف وتنفيذ المهندس د. بول باسيل بمساعدة لجنة مؤلفة من اساتذة و اعلاميين بهدف تقديم بصمة فنية ثقافية متألقة .
والملفت عرض ١٢ لوحة فنية بورتريه للفنان الراحل الياس الرحباني والفنان غسان سالم والفنانة امال طنب تقدمة الرسامين .

 

 

شاهد أيضاً

(صور) الفلوت والغيتار في حفلتين أكاديميتَين لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – يواصل الكونسرفتوار الوطني تقديم أنشطته الموسيقية في إطار النهضة التي يشهدها وبدعوة …