“إنتاج”: منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

عروبة الإخباري –

بدأت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، التحضير لعقد فعاليات منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (MENA ICT Forum) لعام 2024، خلال الفترة من 20 إلى 21 تشرين الثاني.

وأكدت جمعية إنتاج، في بيان صحفي، أن المنتدى، الذي بدأت أولى دوراته في عام 2002، يُعد الحدث الأبرز للمهتمين وصناع القرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمنطقة.

المنتدى الذي ينطلق تحت شعار “التكامل في الابتكار: استكشاف مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، يشتمل على ثلاث ركائز أساسية: الاتصال، والابتكار، والتحول، حيث يهدف إلى تشكيل رؤية مستقبلية تجعل التكنولوجيا ليست فقط ممكنة، بل دافعًا للنمو الشامل والتقدم.

وأعلنت جمعية “إنتاج” أن الدورة القادمة للمنتدى السنوي لعام 2024، ستشهد للمرة الأولى إطلاق جوائز، للاحتفاء بالإنجازات البارزة والابتكارات المتميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال مجموعة متنوعة من الفئات، وتُعتبر هذه الجوائز معيارًا للتميز، حيث تسعى “إنتاج” من خلال هذه الجوائز لتحفيز الشركات والأفراد على الابتكار والتأثير والتميز في جهودهم بتطوير بيئة الأعمال.

وتوقع رئيس هيئة المديرين في جمعية إنتاج، عيد أمجد الصويص، أن يشارك في هذا الحدث الضخم أكثر من 3000 مشارك، من الأردن والعالم، بما في ذلك 100 شركة ناشئة وأكثر من 50 مستثمراً دولياً وإقليمياً، بالإضافة لـ 150 شركة عارضة، مما يعكس الأهمية المتزايدة للمنتدى كمنصة رئيسية للتواصل وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

وقال إن المشاركين سيمثلون صنّاع القرار، وخبراء التكنولوجيا والاتصالات بالعالم، وممثلي الحكومات، والأكاديميين، والمهتمين في التكنولوجيا، ورواد الأعمال، والمستثمرين.

وتوقع صويص أن يسهم المنتدى في بناء وتعزيز الشراكات الإقليمية والعالمية وزيادة الوعي بأحدث التوجهات التكنولوجية، ويُعزز من حوارات وشراكات بناءة بين القطاعين العام والخاص في دول المنطقة والعالم.

ولفت النظر إلى أن فعاليات المنتدى تتضمن إقامة “قرية الشركات الناشئة” وتوفير مساحة للشركات الناشئة لعرض منتجاتها والتفاعل مع المستثمرين وأصحاب المصلحة، بالإضافة إلى جلسات نقاشية وعقد اجتماعات ثنائية B2B بين الشركات الناشئة والمستثمرين.

واستطاع المنتدى في دورته لعام 2022 جذب أكثر من 2,637 مشاركا من 40 دولة مختلفة، بما في ذلك الأردن، وفلسطين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والعراق، والإمارات العريية المتحدة، والبحرين، ولبنان، وتونس، والجزائر، والكويت، وقطر، وروسيا، والبرازيل، وكندا، ومصر، وتركيا وسنغافورة، وإيرلندا، وغيرها.

واستضاف المنتدى 146 متحدثا، و 96 جلسة وعرضاً تقديميا، وتم تنظيم أكثر من 1,400 اجتماع B2B، وشارك فيه 154 عارضاً و77 ممثلاً من 53 صندوق استثمار إقليمي ودولي، مما يؤكد النطاق الواسع والتأثير المهم لهذا الحدث في تعزيز شبكات الاتصالات والمعلوماتية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وفي ضوء النجاحات السابقة والتوقعات المستقبلية، يُعد منتدى MENA ICT 2024 فرصة فريدة للمشاركين للتواصل، والتعلم، والنمو معًا، مؤكدين أهمية التكنولوجيا كقوة دافعة للتقدم في المنطقة.

ودعت “إنتاج” لزيارة الموقع الرسمي للمنتدى: WWW.MENAICTFORUM.COM ، للحصول على كافة التفاصيل والاطلاع على كافة المعلومات وجدول أعمال وفعاليات المنتدى.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الشيكات المرتجعة في الأردن خلال نيسان 3.3%

بلغ عدد الشيكات المتداولة في الأردن خلال الثلث الأول من العام الحالي، 2.1 مليون شيك، …