يوم قال حابس المجالي للبريطانيين: “ودنا تساعدونا نبي جامعة لأبنائنا”

عروبة الإخباري –

في عام 1961 زار وفد بريطاني الأردن برئاسة عضو البرلمان البريطاني الدكتور إيريك فلتشر للإتفاق على تفاصيل المساعدة البريطانية للأردن وإجتمع الوفد مع رئيس هيئة الأركان المرحوم حابس باشا المجالي في القيادة العامة.

حسب ما أورد الزميل الإعلامي، سهم العبادي، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل بدايات انشاء الجامعة الاردنية و كيف قامت القوات المسلحة الاردنية بحفر الأساسات.

وعند سؤال الوفد عن الإحتياجات التسليحية لقواتنا المسلحة أجابهم حابس باشا بعفوية وبطريقة أذهلت الحاضرين ” ودنا تساعدونا نبني جامعة لأبنائنا ” ، إستغرب الجميع الطلب فالمتحدث عسكري ولمتوقع هو طلب الحصول على مدافع ودبابات وتجهيزات عسكرية ، وأضاف رحمه الله موجهاً حديثه لرئيس الوفد : يا دكتور فلتشر- لن أسألكم عن الأسلحة وإنواعها… فيمكننا الحصول عليها من أي مصدر كان، لكننا بحاجة إلى جامعة للأجيال القادمة التي يجب أن تعرف كيف تستخدم السلاح الذي سنشتريه منكم …. وهكذا أصر حابس أن يُحوّل مخصصات المساعدة البريطانية لذلك العام لبناء أم الجامعات الأردنية وتم الإيعاز فوراً لأليات سلاح الهندسة الملكي والقوات المسلحة البدء في حفر أساسات وأعمال بناء الجامعة الأردنية في موقع مستنبت الجبيهة الزراعي وهو موقعها الحالي .

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: الاحتلال المجرم يصعد من عدوانه ضد كل ما هو فلسطيني

عروبة الإخباري – نددت الجبهة العربية الفلسطينية بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا في قطاع غزة …