وزير التربية والتعليم يُكرم الطلبة المشاركين بالمسابقة الدولية للمشاريع العلمية والهندسة

عروبة الإخباري

كرّم وزير التربية والتعليم الدكتور، عزمي محافظة، السبت، الوفد الأردني المشارك بالمسابقة الدولية للمشاريع العلمية والهندسة والمؤتمر الدولي، التي أقيمت في تونس بمشاركة 36 دولة.

وأكد الدكتور محافظة اعتزازه بالطلبة المبدعين، مشيدًا بتميز العديد من مدارس المملكة خلال مشاركاتها الدولية، ومثنيًا على جهود الإدارات المدرسية والمعلمين وأولياء الأمور التي ساهمت في توفير البيئة الداعمة والمحفزة لتحقيق هذه الإنجازات.

ودعا الإدارات المعنية في الوزارة ومديريات التربية والتعليم والإدارات المدرسية إلى تفعيل الخطط والبرامج النوعية في مجال التميز والإبداع ومأسسة هذا المجال المهم في العملية التعليمية.

واستمع محافظة لعرض قدمه الطلبة حول المشاريع التي شاركوا فيها بالمسابقة، معربًا، عن شكره للطلبة المشاركين بالمسابقة وأسرهم ومعلميهم وإدارات مدارسهم، ولكل الجهود التي تسهم في تعزيز ومساندة المعلمين والطلبة للمشاركة في هذه المنافسات.

من جانبهم، أعرب الطلبة الفائزون عن اعتزازهم بهذا الإنجاز الذي تحقق بجهد متواصل، مقدمين شكرهم لكل من ساهم بدعمهم لتحقيق هذا التميز.

وأكدوا أهمية هذا التكريم الذي يعتبر تكريمًا لكل إبداع وتميز بين الطلبة والكوادر التربوية لما له من أثر كبير في مواصلة الإبداع والتميز ونشر روح المنافسة بين أبناء الأسرة التربوية.

وكان الوفد الأردني قد حصل على عدد من الجوائز الذهبية والفضية والبرونزية في المسابقة التي جرت أخيرا، إذ حصل الطالب محمد المحاسنه من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بالطفيلة، على الميدالية الذهبية بمشروعه طريقة جديدة لإيجاد الجذور الصماء باستخدام القانون (M.I.7) بطريقة سهلة الفهم وسريعة، والطالب علي جرادات من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بإربد، على الميدالية الذهبية بمشروعه برمجية ذكاء صناعي تعمل بلغة بايثون تقوم بتصنيف صور ال (mri) الخاصة بالدماغ إلى 3 فئات من أنواع سراطانات الدماغ.

وحصل الطالب نمر زيود من مدرسة إربد الثانوية للبنين على الميدالية الفضية بمشروعه ( TEST AND SAVE) جهاز الأمن الكهربائي الذي يحمي من أخطار الكهرباء كافة، والطالب عدوان العدوان من مدرسة الرامة الثانوية للبنين/ مديرية الشونة الجنوبية على الميدالية الفضية بمشروعه جهاز حساس للأمراض المزمنة على شكل إسوارة ذكية لمراقبة المرضى والمحافظة عليهم.

وحصل الطالب علي الصمادي من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بإربد، على الميدالية البرونزية بمشروعه جهاز حساس للأمراض المزمنة على شكل ساعة ذكية بمراقبة المرضى، والطالب تميم أحمد مساعدة من مدارس أحمد اللوزي الثانوية للبنين/ مديرية لواء الجامعة على الميدالية البرونزية بمشروعه حل مشكلة عدم القدرة على فتح واستخدام عجلات الطائرة أثناء الهبوط بسبب هندسي أو بسبب الوقود. وسلم الدكتور محافظة الطلبة المكرمين دروعًا تذكارية، بحضور مدير إدارة التعليم الدكتور فيصل الهواري، متمنيًا لهم مزيدًا من التفوق على طريق التميز والإبداع.

 

 

شاهد أيضاً

وزارة الأوقاف تحذر الأردنيين من الحج بدون تصريح

حذّرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنيين غير المصرّح لهم بالحج من مخالفة الأنظمة والقوانين …