القوات المسلحة: منذ بداية شهر رمضان وحتى اليوم تم توصيل ما يزيد عن 350 وصفة إلى منازل المرضى

عروبة الإخباري –

قال رئيس لجنة تأسيس صيدلية توصيل العلاجات الشهرية للأمراض المزمنة في الخدمات الطبية الملكية المقدم الصيدلاني، جعفر أبو عبيلة، الأحد، إن خدمة توصيل “أدويتك لباب بيتك” هي جزء من إنجازات الخدمات الطبية الملكية للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتطبيق رسالة الخدمات الطبية الملكية في تقديم خدمة مميزة وآمنة وذات جودة عالية.

وكانت أطلقت الخدمات الطبية الملكية خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة لمراجعي مستشفيات مدينة الحسين الطبية، وذلك بهدف سرعة الوصول بأقل الوقت والجهد والإمكانيات، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتوفير الأدوية والتسهيل على المراجعين من مختلف محافظات المملكة.

وأشار أبو عبيلة لـ “المملكة إلى أن الخدمة تم تطبيقها بتوجيهات ملكية سامية من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية وأوامر رئيس هيئة الأركان للتخفيف على المرضى المؤمنين بمظلة التأمين العسكري والتسهيل عليهم والتخفيف عليهم من الازدحامات المرورية والكلفة المالية في الوصول للمستشفيات.

وأكد أبو عبيلة أن عدد المسجلين عبر التطبيق للاستفادة من الخدمات المقدمة تجاوز 2500 شخص، ومنذ بداية شهر رمضان وحتى اليوم تم توصيل ما يزيد عن 350 وصفة إلى منازل المرضى.

“مستوى الرضى عن الخدمة عال من جميع المرضى.” وفق أبو عبيلة

وأوضح أبو عبيلة أنه تم تأسيس هذه الصيدلية بالشراكة مع شركات محلية وهي شركة الحوسبة الصحية “حكيم”، وشركة البريد الأردني لتوصيل العلاجات للمنازل بآلية توصيل تطابق معايير الصحة العالمية في آلية التوصيل عن طريق آليات جاهزة ومبردة ومزودة بأجهزة تحكم بدرجات الحرارة في عمليات التوصيل للمنازل.

وشدد أبو عبيلة على ضرورة أن يكون للمريض رصيد من الوصفات الطبية والتي يحصل عليها من خلال زيارته الأولى الطبيب المختص، لافتا النظر إلى أنه ودون وجود رصيد من الوصفات الطبية المكررة لا يستطيع المريض أن يطلب وصفته الشهرية عن طريق صيدلية التوصيل.

وتتوفر هذه الخدمة حالياً في مستشفى الحسين، ومستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، ومركز التأهيل الملكي، ومركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب، ومركز الأمير الحسين بن عبد الله لأمراض وجراحة الكلى وزراعة الأعضاء، وسيتم لاحقاً التوسع في تطبيق الخدمة لتشمل جميع المنشآت الصحية العسكرية التابعة للخدمات الطبية الملكية في مختلف محافظات المملكة.

ويجب على الراغبين بالاستفادة من خدمة توصيل الأدوية المكررة شهرياً/ أدوية الأمراض المزمنة الشهرية تحميل تطبيق “حكيمي” MyHakeem على هواتفهم الذكية والمتوافر على نظامي أندرويد وIOS باللغتين العربية والإنجليزية أو الدخول على المنصة من خلال  myhakeem.jo

ومن خلال تطبيق حكيمي، سيتمكّن المريض من الاطلاع على معلومات طبية محددة ومخزّنة في ملفه الطبي على نظام حكيم والمتضمنة الأدوية الحالية، الحساسيات، المطاعيم، نتائج الفحوصات المخبرية، العلامات الحيوية ونتائج تقارير صور الأشعة.

شاهد أيضاً

(فيديو) الحباشنة: تجربة ترشيح الأحزاب السياسية واعدة وبرامجها تكاد تكون متقاربة بنسبة 95%

عروبة الإخباري – رأى وزير الداخلية الأسبق سمير الحباشنة، الاثنين، أن برامج الأحزاب تكاد أن …