الفيلم الأردني “جميلة؟” يصل لقائمة الترشيحات النهائية الشهرية لمهرجان السينما العالمي في كان

عروبة الإخباري –

وصل الفيلم الأردني “جميلة؟” للمخرج الحاكم مسعود لقائمة الترشيحات النهائية الشهرية لمهرجان السينما العالمي في كان، عن شهر آذار/مارس، عن “فئة الأفلام القصيرة ذات الإنتاج المحدود”.

ويخصص مهرجان السينما العالمي في (كان) للاحتفال وتشجيع صانعي الأفلام المستقلين من جميع أنحاء العالم، ويوفر منصة فريدة للفنانين المستقلين لعرض أعمالهم عبر فئات مختلفة، ما يمكنهم من اكتساب الشهرة والتقدير في صناعة السينما، وهو يختلف عن مهرجان كان السينمائي ذائع الصيت.

ويحاكي الفيلم الاغتراب بتجسيد من مجموعة من الشباب في مواجهة عدد من التحديات والتغيرات التي تعترضهم في أثناء رحلتهم، ليكتشفوا في نهاية رحلة البحث عن الذات أن الضوء في نهاية النفق هو البحث بعينه.

وتتجلى القصة من خلال مجموعة متنوعة من الشخصيات التي تواجه العديد من التحديات والتغيرات في أثناء رحلتها، والتي تكتشف عندما تصل إلى نهاية الرحلة أن البحث عن الذات قد يشكل تحديا كبيرا ويستغرق وقتا طويلا، لكنها تدرك أن المحاولة نفسها تمثل الأمل، وأن مواجهة المخاوف والتهديدات والتحديات بحد ذاتها خطوة نحو تجاوز الاغتراب الداخلي في أعماقنا، وأنّه رغم الصعوبات التي قد تواجه المجموعة، إلا أن المحاولة المستمرة والإصرار على الوصول إلى النهاية تعكس قوة الأمل والإيمان بأن هناك ضوءا في نهاية النفق.

وقال مسعود إن الفيلم جاء بدعم “لومينوس” لصناعة الأفلام، واشترك فيه مجموعة من الممثلين الناشئين الشباب من خريجي الاختصاص من قسم صناعة الأفلام، كما اشتركت فيه مجموعة من المحترفين ضمن طاقم العمل الفني بوصف ذلك دعما للفيلم محدود الإنتاج.

وقال نقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد العبادي إن العمل الأردني ينافس منذ زمن في المحافل الدولية والعالمية، والنقابة لن تدّخر جهدا في دعم الفنان والفن الأردني للوصول به إلى مصافّ الدول، للارتقاء بالمسيرة الفنية الأردنية، وإذكاء الوعي والارتقاء بالذائقة الفنية المجتمعية، من خلال تقديم أعمال على مستوى عالٍ من الحرفية والمهنية.

شاهد أيضاً

(صور) سليم عساف: تحضّروا لمفاجآت مع هؤلاء النجوم

أشعل الأجواء في “ليلة حب” على مسرح كازينو لبنان عروبة الإخباري  – الديار – جويل …