العسعس: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

عروبة الإخباري –

قال وزير المالية محمد العسعس، إن الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية، وارتأت إعطاء أولوية لتعزيز دور المرأة في المشاركة الاقتصادية لما في ذلك من أهمية في دعم الطبقة الوسطى ورفع قدرتها على التعامل مع التحديات الاقتصادية.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير في جلسة حوارية حول تعزيز النمو الشامل وتعزيز دور المرأة في الاقتصاد، حيث ناقش الوزير بعض أهم الإصلاحات والسياسات التي اتخذتها الحكومة بهدف زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل.

وأكد العسعس صعوبة هذا الموضوع وأن النتائج مازالت بعيدة عن الطموح مشيرا إلى أن هذا دافع للحكومة لعمل المزيد لضمان تحقيق ما فيه مصلحة الطبقة الوسطى.

وشارك وفد من الحكومة الأردنية ضم كلا من وزير المالية محمد العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان ومحافظ البنك المركزي الأردني عادل شركس وأمين عام وزارة المالية عبدالحكيم الشبلي في الاجتماعات السنوية المنعقدة في واشنطن لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وعقد الوفد العديد من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماعات الربيع ومن ضمنها اجتماعات مع إدارة صندوق النقد الدولي، واجتماعات مع إدارة البنك الدولي ووكالات التصنيف الائتماني.

شاهد أيضاً

رئيس “أمنية” التنفيذي: تقنية الجيل الخامس علامة فارقة في قطاع الاتصالات

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية فيصل قمحية، أن إطلاق تقنية الجيل الخامس في الأردن شكل …