الأمير الحسن: لن ينتهي عمل “أونروا” إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

عروبة الإخباري –

أكّد سمو الأمير الحسن بن طلال، الخميس، أنه لا بديل عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لتقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

وشدد سموه، خلال زيارته إلى مخيم البقعة، ترافقه المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، على أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به أونروا، من خلال تقديم الخدمات ونقل المساعدات الإنسانية داخل غزة، فضلا عن تقديم خدماتها الأساسية لملايين اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمل الوكالة الخمسة في (الأردن، ولبنان، وسوريا، والضفة الغربية، وقطاع غزة).

واطلع سموه على الخدمات التعليمية والصحية التي تقدم في مدرسة البقعة الإعدادية الأولى للإناث، ومركز صحي مخيم البقعة التابعين لأونروا، كما استمع سموه إلى إيجاز قدمه مسؤولون من المدرسة والمركز عن آلية العمل والتحديات التي تواجه عملهم.

وبين سموه، خلال لقائه عددا من المعنيين في مبنى لجنة تحسين خدمات مخيم البقعة، ضرورة الاستمرار في دعم أونروا سياسيا وماديا للاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين خصوصا في ظل الكارثة الإنسانية في غزة.

وأشار سموه إلى أنه لن ينتهي عمل الوكالة وتكليفها الأممي إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وحضر اللقاء، مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، ورئيس لجنة خدمات مخيم البقعة حسن مرشود، ومدير شؤون أونروا في الأردن بالإنابة أولاف بيكر، ونائبة المفوض العام (الدعم العملياتي) لأونروا أنتونيا ماري دي ميو، وممثلو منظمات وهيئات دولية.

شاهد أيضاً

وزارة الأوقاف تحذر الأردنيين من الحج بدون تصريح

حذّرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنيين غير المصرّح لهم بالحج من مخالفة الأنظمة والقوانين …