انطلاق مهرجان »بالعربي« الأول في متحف الأطفال

عروبة الإخباري –

ينطلق اليوم برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار ودعم البنك العربي في متحف الأطفال بعمّان، مهرجان «بالعربي»، ويستمر حتى 22 نيسان الجاري.

ويتضمّن المهرجان الذي ينظمه متحف الأطفال بالتعاون مع دار كليلة ودمنة للنشر معرضًا لكتاب الطفل العربي بمشاركة مجموعة من دور النشر الأردنية والعربية العريقة، إلى جانب العديد من الأنشطة الأدبية والفنية والعلمية للأطفال من تقديم مجموعة من المبدعين والفنانين العرب، وبالإضافة إلى جناح خاص لعرض منتجات تعليمية وتربوية للأطفال من تطوير مؤسسات محلية وعربية. ويستهدف المهرجان الأطفال من العائلات والمجموعات المدرسية من عمر 4 إلى 12 عامًا.

ويهدف المهرجان والذي يُعد الأول من نوعه للأطفال في الأردن إلى تسليط الضوء على اللغة العربية، ودعم المحتوى الأدبي العربي المقدم للأطفال، وكذلك المحتوى العلمي والفني العربي، وأيضًا تقدير دور الكُتّاب والفنّانين العرب.

وخلال حديثها عن المهرجان قالت مديرة متحف الأطفال سوسن الدلق: “لطالما كان تعزيز اللغة العربية ودعم المحتوى العربي أحد أهم أهداف المتحف التعليمية، وقد ساهم المتحف منذ تأسيسه في عام 2007 بإثراء المحتوى التعليمي والعلمي المقدم للأطفال باللغة العربية من خلال برامجه ومعروضاته المتنوعة».

وأضافت: «نتقدّم بجزيل الشكر لوزارة الثقافة على رعايتها للمهرجان، وإلى دار كليلة ودمنة للنشر على دورهم الفاعل في تنظيم المهرجان، وإلى جميع المؤسسات والأفراد المشاركين، وإلى البنك العربي الداعم الحصري للمهرجان، ونتمنى أن نُحقق نجاحًا كبيرًا هذا العام، آملين أن تكون هذه فقط البداية لتوسيع دائرته ومحتواه في الأعوام القادمة». وقالت إنّ هذا الدعم يعتبر جزءًا من مبادرات البنك العربي ضمن برنامجه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية (معاً)، الذي يسهم في دعم عدة قطاعات منها التعليم، حيث يدعم البنك العربي برنامجَ «التواصل مع المجتمع» من متحف الأطفال، والذي يضم العديدَ من الفعاليات والأنشطة الثرية، التي تركز على أهم المناسبات والقضايا التي تهم الطفل والعائلة، إلى جانب دعمه لمهرجان الأردن للعلوم والفنون الذي يقيمه المتحف كل عام خلال فترة الإجازة الصيفية.

شاهد أيضاً

الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، …