الزيادات يترأس الوفد الأردني المشارك بالمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالبشر

عروبة الإخباري –

ترأس وزير العدل رئيس اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر، أحمد الزيادات، الأربعاء، الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في الشرق الأوسط المنعقد في العاصمة العُمانية “مسقط” تحت عنوان: مكافحة الاتجار بالبشر عبر تشريعات وإجراءات العمل.

وأشار الزيادات خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المنتدى، إلى خطورة جريمة الاتجار بالبشر باعتبارها جريمة ضد الإنسانية، وتتنافى مع القيم الدينية والإنسانية، مشيرا إلى ضرورة تحديث السياسة الخاصة بمكافحة هذه الجريمة العابرة للحدود وتطوير التشريعات الوطنية لمواكبة التطور في الوسائل التي يستخدمها المتاجرون لتنفيذ أفعالهم غير المشروعة.

واستعرض تجربة الأردن في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر وأهمها المواجهة التشريعية لهذه الجرائم، وتوفير الحماية والمساعدة للضحايا، ومنها الإيواء وتقديم خدمات المساعدة القانونية وما قام به الأردن من تبني آليات تنفيذية لمكافحة هذه الجريمة.

وبين أهمية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر للأعوام 2024 – 2027 كخطة وطنية شاملة لتعزيز جهود المكافحة وإطلاق آلية إحالة وطنية للتعامل مع ضحايا الاتجار بالبشر وتوفير الإيواء والمساعدة بما في ذلك إعادة الإدماج أو العودة الطوعية.

يشار إلى أن المنتدى يعقد سنويا بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الأردن ومصر، وسبق للأردن المشاركة بالمنتدى الرابع الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة في أيار من العام الماضي.

شاهد أيضاً

الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العاصمة خلال الـ25 عاما

عقد فريق وزاري، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الاثنين، رابع اجتماع …