الدفاع المدني: تشجيع الاستثمار ومتطلبات السلامة أمران مكملان لبعضهما

عروبة الإخباري –

قال مدير مديرية الدفاع المدني العميد محمد العمري، إنّ تشجيع الاستثمار وحمايته، ومتطلبات الدفاع المدني، أمران مكملان لبعضهما بعض.

وأضاف خلال لقاء عقد في غرفة صناعة عمّان، الاثنين، أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص أساس النجاح، ما دفع المديرية إلى أتمتة خدماتها والربط الإلكتروني مع مختلف الوزارات والمؤسسات المعنية بعملها، لتسهيل الإجراءات على المراجعين.

وقال العمري، إن المديرية خاطبت وزارة الأشغال العامة والإسكان، لتعديل بعض كودات البناء الوطني صعبة التطبيق على المصانع، وإنها لن تضيف أي متطلبات جديدة، بعد ختم المخططات الهندسية المقدمة لأول مرة، انطلاقاً من حرصها على تشجيع للاستثمار بمواكبة التطور الذي تشهده الصناعة الوطنية.

بدوره، أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان، فتحي الجغبير، أهمية التعاون المستمر بين الصناعيين والأجهزة الأمنية، معرباً عن اعتزازه بجهود كوادر الدفاع المدني في حماية المصانع من الأخطار التي تتعرض لها.

ودعا إلى تسمية ضباط ارتباط من الدفاع المدني وغرف الصناعة، للعمل على حل القضايا التي تواجه الشركات، خاصة المتعلقة بالتراخيص والمتطلبات التي تحتاج إلى تكاليف مالية مرتفعة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء ضرورة مراجعة كودات، الوقاية من الحريق وأنظمة الإنذار من الحريق ومكافحة الحرائق، ومستودعات المواد الخطرة، بما يحقق مرونة لاستيعاب جميع أصناف الصناعات مع اختلاف طبيعتها ومتطلباتها.

وجرى الاتفاق على عقد ورشات توعوية للمصانع حول متطلبات الدفاع المدني بالتنسيق بين المديرية وغرف الصناعة.

شاهد أيضاً

قيادتا القوات الخاصة ولواء الأميرة عالية تنفذان عدداً من التمارين المشتركة

استمراراً لفعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024، نفذت قيادة القوات الخاصة (CJSOTF) اليوم الإثنين، مجموعة من …