الجيش تعليقا على تحليق طائراته: لن نسمح باستخدام مجالنا الجوي من قبل أي طرف ولأي غاية

عروبة الإخباري –

صرّح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، أنه في نحو الساعة 1 من فجر الثلاثاء، قام سلاح الجوي الملكي الأردني بزيادة طلعاته الجوية وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء الأردن.

وأضاف الناطق في بيان صحفي، أن هذا الاجراء يأتي تأكيدا على موقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف ولأي غاية كانت، نظراً لما تشكله من تعدٍ على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الوطن وسلامة مواطنيه.

ودعا الناطق الرسمي، المواطنين إلى ضرورة عدم الانجرار وراء ما يتم تداوله من الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، وضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.

وأكّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأحد، أن سياسة الأردن ثابتة؛ وكل مسيّرة أو صاروخ يخترق الأجواء الأردنية سيتم التصدي له لنحول دون أن يسبب ضررا في الأردن وتهديدا للأردنيين.

وقال الصفدي خلال برنامج “صوت المملكة”، إنّه حدث في السابق أن سقطت صواريخ على الأردن وسقطت مسيّرات على الأردن، وهذه سياسة ثابتة بأن كل ما يشكل خطرا على الأردن نتصدى له لأن أولويتنا حماية الأردن، وحماية أرواح الأردنيين وحماية مقدرات الأردنيين وحماية أمن البلد واستقراره، مؤكدا عدم السماح لأي كان بأن يعرّض أمن الأردن والأردنيين للخطر.

 

شاهد أيضاً

الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العاصمة خلال الـ25 عاما

عقد فريق وزاري، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الاثنين، رابع اجتماع …