(فيديو) تسجيل 12 وفاة والبحث عن 5 مفقودين جراء فيضانات عمان

عروبة الإخباري –

أعلنت وكالة الأنباء العمانية تسجيل 12 حالة وفاة جرّاء الأمطار والفيضانات التي شهدتها البلاد، خلال الساعات الماضية.

وذكر بيان لقطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، الأحد، أن مواطنين و9 طلاب بنيابة سمد الشأن توفوا، إضافة إلى وافد.

وأكدت السلطات أن أعمال البحث لا تزال جارية عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي، وذلك بعد تعرض السلطنة لموجة أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات وسيول جارفة.

وتسببت الفيضانات في أضرار مادية وارتباك في التيار الكهربائي وشبكات الاتصالات، فيما أفادت الأرصاد العمانية أن الطقس غائم جزئياً في أغلب محافظات السلطنة مع هطول أمطار متباينة الغزارة.

وأظهرت الأقمار الاصطناعية استمرار تأثر السلطنة بحالة عدم الاستقرار الجوي، مع نشاط السحب الركامية في مناطق عدة، تشمل أجزاء من محافظة الظاهرة والداخلية وشمال وجنوب الباطنة والعاصمة مسقط.

وتسببت السيول في احتجاز حافلات مدرسية في الباطنة والشرقية، فيما طالب أهالي سمد الشأن والقرى المجاورة لها بالبحث عن المفقودين من أبنائهم، سواء بالأقدام أو بسيارات الدفع الرباعي.

من جهته، تمكن طيران الشرطة في إنقاذ شخصين إثر انجراف مركبة كانت تُقل مجموعة طلبة بمجرى وادي في نيابة سمد الشأن، وجارٍ البحث عن المفقودين الآخرين ونقلهم إلى مستشفى إبراء المرجعي.

 

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …