(صور) المطران خريستوفوروس يفتتح كنيسة التجلي “سارة” الأثرية في مدينة السلط

عروبة الإخباري –

افتتح المطران خريستوفوروس كنيسة التجلي “سارة” الأثرية في مدينة السلط بحضور رئيس بلدية السلط المهندس محمد الحياري وأمين عام وزارة السياحة والآثار عطوفة الدكتور عماد حجازين. ولفيف من الأباء الكهنة وأبناء الرعية.

في البداية تم قص شريط افتتاح الكنيسة ثم سار الجميع على وقع معزوفات كشافة ومرشدات كاتدرائية دخول السيد الى الهيكل نحو الكنيسة مكرساً سيادته الكنيسة بالماء المقدس ، وأشعل القنديل الأول فيها بعد انتهاء أعمال الترميم، ثم تحدث سيادته معرباً عن سعادته بترميم هذه الكنيسة الأثرية التي يعودُ بناؤها لعام 650 م وتقعُ عندَ مدخلِ وادي السّلط في الرُّكنِ الشّرقيّ من المدينة وتشهد لوجودنا المسيحي وحضارتنا المتأصلة في هذه البلاد المقدسة، شاكراً جهود الرئيس الروحي ولجنة الكنيسة والآباء الكهنة على جهودهم المباركة في ترميم الكنيسة والاهتمام بجمالها وبهائها.

وعرفاناً للجهودِ المبذولةِ قدم المطران لرئيس البلدية المهندس محمد الحياري بدرع المطرانيَّةِ تقديراً لجهودهِ المميزة في خدمةِ المجتمعِ بتكاملٍ اخوي بين أبناء الوطن الواحد؛ اذ اشادَ في كلمته بعمق العلاقة الاصيلة التي تجمع أبناء السلط من مسيحين ومسلمين كنموذجٍ للعيش الواحد القائم على المحبَّة. كما وتقديرا للدور الذي تقوم بهِ اللجنَّة الهندسيَّة لدار المطرانيَّة ولِمّا قدَّمته من خدماتٍ للكنيسة في مدينة السلط قدّم سيادته لهم باسم الرعية في السلط فسيفسائية للقديس جيورجيوس تعبيرا عن الشكرِ والإمتنان.

ومن ثُمَّ أُقيمت بترأس سيادتهِ صلاة الغروب في الكنيسة لأول مرة بعد ما يقارب 1300 عام.

وفي الختام أقام سيادته صلاة النياحة “تريصاجيون” عن راحة نفوس آبائنا وأجدادنا الذين سبقونا على رجاء القيامة والحياة الأبدية ومازالت رفاتهم المباركة محفوظة ومكرمة بجانب الكنيسة.

 

 

 

شاهد أيضاً

(فيديو) الحباشنة: تجربة ترشيح الأحزاب السياسية واعدة وبرامجها تكاد تكون متقاربة بنسبة 95%

عروبة الإخباري – رأى وزير الداخلية الأسبق سمير الحباشنة، الاثنين، أن برامج الأحزاب تكاد أن …