بايدن: ساعدنا اسرائيل على إسقاط كافة الطائرات المسيرة والصواريخ الايراتية

عروبة الإخباري –

قامت إيران – ووكلاؤها الذين يشنون العمليات من اليمن وسوريا والعراق – بشن هجوم جوي غير مسبوق ضد منشآت عسكرية في إسرائيل في وقت سابق من اليوم، وأنا أدين هذه الهجمات بأشد العبارات الممكنة.

لقد قام الجيش الأمريكي بنقل طائرات ومدمرات للدفاع الصاروخي الباليستي إلى المنطقة على مدار الأسبوع الماضي بناء على توجيهاتي وبغرض دعم الدفاع الإسرائيلي. لقد ساعدنا إسرائيل على إسقاط كافة الطائرات المسيرة والصواريخ تقريبا، وذلك بفضل عمليات الانتشار هذه والمهارة الاستثنائية التي يتمتع به جنودنا.

لقد تحدثت مع رئيس الوزراء نتنياهو للتو لأعيد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل. وقلت له إن إسرائيل قد بينت قدرة مذهلة للدفاع عن نفسها في وجه أي هجمات غير مسبوقة والتغلب عليها، فوجهت بذلك رسالة إلى أعدائها مفادها أنهم لا يستطيعون تهديد أمن إسرائيل.

أعقد يوم غد اجتماعا مع زملائي قادة مجموعة الدول الصناعية السبع لتنسيق رد دبلوماسي موحد على هجوم إيران الوقح. ويشارك فريقي مع نظرائهم من مختلف أنحاء المنطقة، وسنبقى على تواصل وثيق مع قادة إسرائيل. لم نشهد أي هجمات على قواتنا أو منشآتنا اليوم، ولكننا سنبقى محترسين من أي تهديدات ولن نتردد في اتخاذ كافة التدابير الممكنة لحماية شعبنا.

شاهد أيضاً

المحكمة الجنائية تطلب إصدار مذكرة توقيف بحق نتنياهو وغالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة

عروبة الإخباري – طلب مدعي عام محكمة العدل الدولية، الاثنين، إصدار مذكرة توقيف بحق رئيس …