مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 شخصاً ب 9 قضايا نوعية في مختلف المناطق

عروبة الإخباري –

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الأحد، إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع 9 قضايا نوعية في مختلف المناطق، إذ أُلقي القبض خلالها على 19 شخصاً من تجّار المخدرات ومروجيها ومهربيها.

وأكّد السرطاوي، أنّ أبرز تلك القضايا كانت هي إحباط محاولة تهريب 600 ألف حبة مخدرة لإحدى دول الجوار، إذ كان فريق تحقيق خاص من الإدارة تولى منذ شهر تقريبا متابعة المعلومات التي وردت حول قيام مجموعة من الأشخاص بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة وإعدادها تمهيداً لتهريبها لدولة مجاورة.

وأضاف أن الفريق، ونتيجة لكل ما قام به من تحقيقات، تمكّن من مداهمة (هنغر) في محافظة المفرق استخدم لتلك الغاية وأُلقي القبض داخله على 5 أشخاص تورّطوا بالقضية، إضافة إلى 600 ألف حبة مخدرة كانت تعد لتُخفى داخل خراطيم تمهيداً لإتمام عملية التهريب.

وفي إحدى مناطق البادية الشمالية أوضح أن أحد تجار المخدرات ومهربيها وممن يرتبطون بعصابات إقليمية لتهريب المخدرات دوهم بعد معلومات وردت عنه وحول حيازته كمية كبيرة من الحبوب المخدرة وقيامه بمباشرة إجراءات تهريبها لإحدى دول الجوار، إذ أفضت المداهمة لإلقاء القبض عليه وضبط بحوزته 210 آلاف حبة مخدرة.

وفي القضية الثالثة أوضح أنه عُثر داخل معبر جابر الحدوي على كيس كبير يحوي 100 ألف حبة مخدرة، إذ قادت التحقيقات لتحديد شخصين تورّطا في تلك القضية ومحاولة إدخال تلك الحبوب المخدرة للأردن، وأُلقي القبض عليهما في أوقات مختلفة وقام أحدهم بمقاومة القوة الأمنية ودهس أحد رجال مكافحة المخدرات وأُسعف للعلاج بحالة متوسّطة وضبط بحوزته سلاح ناري.

وفي محافظة المفرق أضاف أنه تم تنفيذ حملة أمنيّة موسَّعة في مناطق المحافظة على مطلوبين ومروجين وتجار للمخدرات، وأفضت لإلقاء القبض على أربعة أشخاص منهم وضبطت بحوزتهم كميات من المواد المخدرة.

كما ونفّذت حملة أخرى على مروجي المخدرات جنوب العاصمة، إذ تم التعامل مع قضيتين أُلقي القبض في الأولى على مروج بحوزته 8000 حبة مخدرة و5 كفوف حشيش، كما وأُلقي القبض في القضية الثانية على مروج آخر وضبط بحوزته 1250 حبة مخدرة و5 كفوف حشيش.

وفي محافظة مأدبا لفت السرطاوي إلى أنه تمت مداهمة خيمة استخدمها أحد تجار المخدرات لتخزين وبيع المخدرات، وأُلقي القبض عليه وبتفتيش الخيمة عثر داخلها على 46 كف حشيش و5000 حبة مخدرة.

وفي محافظة الزرقاء أشار إلى أنه تم إلقاء القبض على مروجَين للمخدرات بعد مداهمتهما وضبط بحوزتهما 2000 حبة مخدرة و8 كفوف من مادة الحشيش، فيما أُلقي القبض كذلك في محافظة الكرك على مروجين للمخدرات وضبط بحوزتهما 39 كف حشيش وكمية من الحبوب المخدرة.

وجرت إحالة القضايا كافّة للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

شاهد أيضاً

(فيديو) الحباشنة: تجربة ترشيح الأحزاب السياسية واعدة وبرامجها تكاد تكون متقاربة بنسبة 95%

عروبة الإخباري – رأى وزير الداخلية الأسبق سمير الحباشنة، الاثنين، أن برامج الأحزاب تكاد أن …