ارتفاع حصيلة الشهداء الى 33137 شهيدا و75815 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

عروبة الإخباري –

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33137 شهيدا و75815 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشار التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 183 على قطاع غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 46 شهيدا و65 إصابة خلال الأ 24 ساعة الماضية.

و”لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”، وفق الوزارة.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر السبت، في قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، على منازل الفلسطينيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالمدفعية منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وحي الصبرة وسطها، وحيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غربي المدينة، ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة قرابة 10 آخرين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل الفلسطينيين في مناطق المغراقة والزهراء والأطراف الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين، نقلوا إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

كذلك، قصفت مدفعية الاحتلال الممتلكات في بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال قذائف عدة صوب الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، جنوبي القطاع، بالتزامن مع غارات شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي على وسط وغربي المدينة.

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي: بايدن: أعمل من أجل سلام دائم في الشرق الأوسط يتضمن قيام دولة فلسطينية

جدّد الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، …