اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات غزة «تحولت إلى أنقاض والعاملون في المجال الإنساني يُقتلون

عروبة الإخباري –

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن منظمات الإغاثة الإنسانية» باتت غير قادرة على أداء عملها بأمان في قطاع غزة في ظل الدمار الذي يلحق بالمستشفيات، وسقوط قتلى من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة المنكوب «.

وقالت اللجنة عبر حسابها على منصة (اكس) إن مستشفيات غزة «تحولت إلى أنقاض، والعاملون في المجال الإنساني يُقتلون، وفي كل مرة تتعرض فيها المنظومة للانهيار تحلّ كارثة جديدة على المدنيين».

وحذرت اللجنة من أن نظام الرعاية الصحية يواجه الصدمة تلو الأخرى، ويفقد المرضى إمكانية الحصول على الرعاية الطارئة، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ (181) وسقوط مزيد من ضحايا العدوان الاسرائيلي ليصل عدد الشهداء إلى 32975 شهيداً و75577 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول من العام المنصرم .

وقال الدفاع المدني في غزة في وقت سابق، إنه عثر على نحو 300 شهيد في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة بعد انسحاب القوات الإسرائيلية عقب حصاره 15 يومًا، فيما أكد مدير مجمع الشفاء مروان أبو سعدة، ،» أن المستشفى خرج من الخدمة إلى الأبد، ولا يمكن ترميمه، إذ باتت جميع مباني المستشفى آيلة للسقوط، مطالبا بإقامة مستشفى ميداني على وجه السرعة».

شاهد أيضاً

قافلة مساعدات أردنية غذائية جديدة لغزة مكونة من 115 شاحنة

عروبة الإخباري – سيرت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة …