نيويورك تايمز: ترامب تحدث هاتفياً مع ابن سلمان

عروبة الإخباري –

صحافة وطن –

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الخميس، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تحدث مؤخرا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصدرين مطلعين على المناقشة، أن هذه كانت أول محادثة يتم الكشف عنها علنًا منذ مغادرة ترامب البيت الأبيض.

ومن غير الواضح ما الذي ناقشه ترامب وبن سلمان أو ما إذا كانت هذه هي محادثتهما الوحيدة منذ نهاية رئاسة ترامب في عام 2021.

يأتي ذلك في وقت تنخرط فيه إدارة بايدن في مفاوضات حساسة مع السعوديين تهدف إلى إحلال سلام دائم في الشرق الأوسط على أساس صفقة من المرجح أن تتضمن اتفاق سلام بين السعودية وإسرائيل، والتزام إسرائيلي بوقف إطلاق النار. حل الدولتين، ومعاهدة دفاع أميركية سعودية، وتفاهمات أميركية سعودية بشأن البرنامج. عامل نووي مدني في المملكة العربية السعودية، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب لديه أسباب أخرى للحفاظ على علاقاته الجيدة مع بن سلمان، حيث أقام الرئيس السابق وجاريد كوشنر، صهره وكبير مستشاري البيت الأبيض السابق، علاقات وثيقة مع ولي العهد السعودي بينما كان لقد كانوا في مناصبهم، وقد استفادوا من ذلك في أعمالهم الخاصة منذ خروجهم من السلطة. .

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن “ولي العهد السعودي ليس الزعيم الأجنبي الوحيد الذي تعامل معه ترامب مؤخرا. وفي الشهر الماضي، استضاف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في منتجعه مارالاغو في فلوريدا، وهو اللقاء الثاني بين الرجلين خلال العامين الماضيين.

شاهد أيضاً

السفير المري: زيارة سمو أمير دولة الكويت تعكس المكانة الخاصة والمتميزة للأردن

عروبة الإخباري – تحظى زيارة سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة …