قمة الرياضات الالكترونية والتقنية 20 نيسان الحالي

عروبة الإخباري –

أعلن مختبر الألعاب الإلكترونية الأردني، الاستعداد لتنظيم “قمة الرياضات الإلكترونية والتقنية” في دورتها الثانية عشرة، والتي ستعقد خلال الفترة ما بين 20 إلى 28 من نيسان الحالي.

وبحسب بيان للمختبر، الاثنين، تتضمن القمة 4 فعاليات أو مؤتمرات فرعية في 4 مناطق من المملكة وهي: أم قيس شمال المملكة يوم 20 نيسان ، وعمان في 22 نيسان، وفي مدينة البترا في 22 نيسان، ليكون الختام في محافظة العقبة يومي 27 و28 نيسان.

وقال المؤسس لشركة “ميس الورد” المتخصصة في العاب الموبايل، والشريك الإداري والتقني لمختبر الألعاب الإلكترونية الأردني نور خريس، إن القمة ستنظم العام الحالي بطريقة وشكل ومحتوى استثنائي مسلطة الضوء بشكل واسع على مستقبل صناعة الرياضات الإلكترونية الأخذة في النمو والانتشار والتي يتوقع أن تتوسع قاعدة مستخدميها لتضم 856.5 مليون مستخدم حول العالم بحلول عام 2028.

وبين خريس أن القمة ستنعقد تحت شعار ” من الشمال إلى الجنوب”، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ورابطة مصنعي الألعاب الإلكترونية وشركة تطوير العقبة واتحاد الرياضات الإلكترونية ومركز زين للرياضات الإلكترونية. وتنظم القمة العام الحالي منسجمة مع أهداف رؤية التحديث الاقتصادي التي تطرقت في محاورها على صناعات واعدة مثل الألعاب الإلكترونية والرياضات الإلكترونية، كما ويأتي عقدها بعد إقرار أول استراتيجية وطنية تستهدف تطوير صناعة الرياضات الإلكترونية.

وأكد خريس أن المؤتمر سيكون هدفا رئيسيا للطلاب والشركات والمستثمرين الذين يهتمون بقطاع الرياضات الإلكترونية وتكنولوجيا تطوير الألعاب الإلكترونية، وستشارك فيه شركات أردنية متخصصة في صناعة الألعاب والتقنية، كما ستنظم على هامشه منافسات في الرياضات الإلكترونية لإبراز المواهب المحلية وتعزيز التفاعل والتواصل بين اللاعبين والمهتمين في هذا المجال.

إلى ذلك، قال خريس إنه من المخطط أن يضم المؤتمر جلسات نقاشية وحوارية تجمع بين أكثر من 15 متحدثًا عالميًا في مجال الرياضات الإلكترونية، متوقعا أن يحضر المؤتمر أكثر من 800 شخص.

شاهد أيضاً

بني مصطفى: مسارات التحديث الثلاثية استهدفت في جوهرها تمكين المرأة والشباب وذوي الإعاقة

عروبة الإخباري – رعت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، …