(صور) السفير سنان المجالي: العلاقات الأردنية الكويتية تاريخية متميزة

عروبة الإخباري –

اشاد سفير المملكة الأردنية الهاشمية الكويت، سنان راكان المجالي، بالعلاقات  الكويتية الاردنية التي وصفها بالمتميزة والتاريخية منوها الى الارتباط الوثيق الذي يجمع بين شعبي البلدين الشقيقين.

جاء ذلك في كلمة القاها المجالي في غبقة رمضانية اقامتها نقابة المهندسين الاردنيين فرع الكويت، مساء اول من امس، في فندق هوليداي ان السالمية بحضور رئيس جمعية المهندسين المهندس، فيصل العتل، ونقيب المهندسين الاردنيين، احمد سمارة الزعبي،

ورحب المجالي بالحضور مشيدا بالعادات الكويتية الرمضانية التي قال انها تعزز العلاقات بين افراد المجتمع.

وقال ننغمس مع الاشقاء  الكويتيبن في هذه العادات المتمثلة في العبقات التي من شانها ان تعزيز العلاقات بين الكويتيين والاردنيين.

ولفت الى ان الشعبين في الكويت والاردن تربطهما عادات وتاريخ واصالة واحدة

متمنيا للكويت دوام التقدم والازدهار.

كما دعا الحضور لقراءة  الفاتحة على ارواح شهداء غزة الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي واكد ان السفارة الاردنية هي البيت المفتوح لجميع الاردنيين.

ومن جانبه اشاد رئيس جمعية المهندسين الكويتيين المهندس فيصل العتل بتعاون الجمعية مع نقابة المهندسين الاردنيبن في تقديم المساعدات لسكان قطاع غزة مؤكدا على عمق العلاقات الكويتية الاردنية واعرب عن شكره للنقابة على تعاونها وعلى الدعوة لحضور هذه الغبقة.

ومن ناحيته استعرض نقيب الاردنيين المهندس، احمد سمارة الزعبي، الجهود التي تقوم بها النقابة في قطاع غزة منوها الى ان النقابة وبالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية واتحاد المهندسين العرب واتحاد المهندسين الدوليين بتوفير 7 محطات لتحلية المياه في القطاع مشيرا في ذات الوقت الى انهم وفروا لمستشفى النجاة بقطاع غرة العمل بالطاقة الشمسية ما ادى الى استمرار العمل فيه كما اوضح انهم يوفرون 17 الف وجبة غذائية الفلسطينيين في القطاع.

وكشف عن التعاون مع جمعية المهندسين واتحادات المهندسين العرب والدوليين باعادة بناء البنية التحتية في القطار والتي دمرها الاحتلال الاسرائيلي وذلك لمنع عملية التهجير وعودة الفلسطينيين الى بيوتهم.

كما اشاد بمستوى المهندسين الاردنيين العاملين بالكويت منوها الى انهم يتمتعون باعلى مستوى.

كما اشاد بعلاقة الكويت والاردن على المستوى الرسمي والشعبي وبمستوى التعاون المثمر بين نقابة المهندسين الاردنيون وجمعية الصحفيين الكويتية.

وفي كلمة القاها رئيس لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في الكويت، م. عمر الحمود، اشار فيها الى ان لجنة ارتباط المهندسين باشرت المهام الموكلة إليها على أتم وجه وحسب توجيهات نقابة المهندسين الاردنيين ممثلة بنقيب المهندسين الاردنيين ومجلس النقابة.

وقال: عهدت لجنة المهندسين في الكويت على نفسها ان تكون درة لجان الارتباط الخارجية من حيث العمل على خدمة المهندسين وتقديم المعلومة الصحيحة وإقامة كافة النشاطات العلمية والعملية والرياضية والاجتماعية وان تكون حلقة الوصل بين الزملاء في الكويت بنقابتهم الام في الأردن وكذلك بين الزملاء المهندسين وجمعية المهندسين الكويتية.

واضاف: سعت لجنة الارتباط على المضي قدما وتحقيق نقلة نوعية بتفاعلها وتواصلها المحسوس مع الزملاء المهندسين وهذا ما لمسناه منذ اللحظة الأولى حيث تم إضافة ما يفوق عن 400 مهندس ومهندسة في لجنة الارتباط العام الحالي عبر التطبيقات المختلفه وكذلك تم إنشاء لجنة المهندسات الاردنيات.

ولفت  للعلاقة الوطيدة ببيت الاردنيين وسفارة المملكة الاردنية الهاشمية  التي تعد مظلة وسقف كل الاردنيين.

وقال: نهدف إلى الوصل لجميع المهندسين الاردنيين في دولة الكويت وإنشاء منصة توظيف واحصاء عدد المتعطلين عن العمل سواء كانوا خريجون جدد او ذوي خبرة، بالإضافة إلى انشاء منصة أصحاب الخبرة والكفاءة بحيث يستطيع المهندس الباحث عن عمل أو صاحب العمل الباحث عن كفاءة الدخول إلى هذه المنصة والبحث بسهولة عن مبتغاه.

وأرضك ان  لجنة الارتباط سعى على اللقاء الدائم والمتواصل مع الزملاء في جمعية المهندسين الكويتية، معربا عن شكره وامتنانه لرئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل العتل ومجلس الإدارة على منح مقر لنقابة المهندسين الاردنيين ضمن حرم جمعية المهندسين الكويتية والتي  قال انها ستحقق  الامال بأن تكون نواة للعمل العربي الهندسي المشترك.

واضاف:  لمسنا من اللحظة الأولى دفئ العلاقة والمحبة الصادقة وكرم الضيافة والتي هي اصل من أصول الشعب الكويتي الشقيق السباق في الدفاع عن قضايا أمته وحاضن لكل إخوانهم العرب.

شاهد أيضاً

بيان صحفي صادر عن سفارة جمهورية أذربيجان في الأردن بمناسبة إحياء يـوم 31 مارس يوم الأبادة الجماعية لشعب جمهورية أذربيجان

عروبة الإخباري – في كل عام يطل يوم 31 مارس على شعب جمهورية أذربيجان حاملا …