وزيرة الخارجية الألمانية تدعو لتوسيع نطاق تسليم المواد الغذائية بشكل كبير لقطاع غزة

عروبة الإخباري –

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الثلاثاء، إلى توسيع نطاق تسليم المواد الغذائية بشكل كبير لقطاع غزة الغارق في أزمة إنسانية كبرى، وذلك عبر تقليص إجراءات عبور الشاحنات المحمّلة بالأغذية.

وقالت الوزيرة في تصريح لصحافيين في تل أبيب في أعقاب تفقّدها معبر كرم أبو سالم الحدودي في جنوب إسرائيل، النقطة الرئيسية لتفتيش الشاحنات قبل دخولها غزة: “نظرا إلى المعاناة في غزة، لا يسعنا أن نخوض جدلاً حول المواقع المحدّدة للاختناقات (المرورية للشاحنات) ومن المسؤول عنها”.

أضافت أن هذه الاختناقات سواء كانت في الجانب المصري أو الإسرائيلي مردّها الى “نقل حمولات الشاحنات إلى شاحنات أخرى، في عملية يتعيّن القيام بها أحيانا ثلاث مرات وتتطلب تفتيشا ثلاث مرات”.

في ما يتعلّق بإمكان السماح بدخول الشاحنات مباشرة إلى غزة، لفتت بيربوك إلى “مشروع تجريبي للأردن في هذا المجال لمستشفاه الميداني، وقد تحدّثت للتو مجددا مع نظيري الأردني وسنفعل كل ما بوسعنا في الأيام المقبلة لنتمكن من توسيع النطاق معاً”.

ويهدّد خطر المجاعة نحو 2,2 مليون شخص في غزة، أي الغالبية الساحقة من سكان القطاع، وفق الأمم المتحدة.

وأبلغت الوزيرة السلطات الميدانية في معبر كرم أبو سالم بأن ألمانيا جاهزة، بالتعاون مع هولندا، لتوفير أجهزة مسح لإجراء التفتيش الأمني.

https://i0.wp.com/static.dw.com/image/68667656_1004.webp?resize=505%2C221&ssl=1

شاهد أيضاً

الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

عروبة الإخباري – أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين المتطرفين …