وزير الخارجية: كفى توفيرا للحصانة لإسرائيل في حربها على غزة

عروبة الإخباري –

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إن ما يحدث في قطاع يجب أن يتوقف فورا، وعلى إسرائيل أن تلتزم بقرارات الشرعية الدولية.

وأكد خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في عمّان، أن الأردن سيستمر بالعمل مع الأمم المتحدة من أجل ضمان أن العالم يقف متحد للمطالبة بوقف المجازر والجرائم في غزة وإيقاف “الافلات من العقاب لمن يخرق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

وأشار إلى أن قطاع غزة أصبح أصبحت مقبرة للأطفال، مضيفا أن الكلفة الإنسانية كارثية.

وأوضح أن المطلب الأساسي هو وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر، إضافة إلى منع “المجازر” في رفح جنوبي غزة.

وتابع أن العالم متفق على أن أي عملية عسكرية في رفح ستؤدي إلى “كارثة إنسانية”، مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية يبدوا أنها مصصمة بالذهاب إلى رفح.

وعن الخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أوضح أنها قامت بعمل مهم للغاية في تلبية احتياجات اللاجئين.

وبين أنه لا يمكن استبدال أونروا ولا يمكن تعوض عملها، معبرا عن سعادنه لعودة تمويل الوكالة من عدة دول.

وتابع “لا شيء يبرر حرمان النساء والرجال والأطفال من الحصول على حقهم في الغذاء”، موضحا أن التصنيف المرحلي لسوء التغذية يؤكد أن هناك الملايين من الأشخاص الذين يعانون من المجاعة.

“نقول كفى توفيرا للحصانة لإسرائيل في حربها على غزة”، وفق الصفدي، موضحا أن اقتحام إسرائيل لرفح سيؤدي إلى مذبحة ومجزرة إنسانية.

شاهد أيضاً

بني مصطفى: مسارات التحديث الثلاثية استهدفت في جوهرها تمكين المرأة والشباب وذوي الإعاقة

عروبة الإخباري – رعت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، …