هيئة تنشيط السياحة: معرض السياحة الروسي فرصة حقيقية للترويج السياحي للأردن

عروبة الإخباري –

اختتمت هيئة تنشيط السياحة الأردنية مشاركتها في معرض السياحة الروسي الدولي للسياحة والسفر MITT، الذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 19 إلى 21 آذار الحالي بمشاركة 12 مكتب سياحة وسفر إضافة إلى سلطة إقليم منطقة العقبة الاقتصادية والخطوط الملكية وبحضور السفير الأردني في روسيا خالد الشوابكة.

وتمثلت مشاركة الأردن في المعرض لهذا العام ضمن جناح مميز يضم وجهات سياحية أردنية، بما في ذلك المواقع الأثرية، والتجارب الثقافية والدينية.

وقال المدير العام هيئة لتنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، في تعليق على مشاركة الأردن في المعرض، إنه يعد فرصة حقيقية للترويج السياحي للمملكة حيث يعد المعرض أكبر حدث للسفر في روسيا وفي منطقة رابطة الدول المستقلة CEI حيث يجلب ممثلي الصناعة السياحية في روسيا ومناطق أخرى من العالم.

وأضاف عربيات أن معرض السياحة الروسي الدولي للسياحة يعدّ المكان المفضل للالتقاء والتسويق السياحي وفرصة للاتقاء مع المشغلين السياحيين المستقبليين والإعلاميين، وهو ما يسمح بالتعرف أكثر على وجهتهم، والحصول على فكرة حقيقية فيما يخص السوق السياحي الأردني وما يتميز به من عناصر جذب للسياح الروس.

ونوه عربيات أن مشاركة الهيئة في معرض موسكو للسياحة والسفر تعكس التزامنا الراسخ بتعزيز السياحة الأردنية وجذب المزيد من السياح الروس.

وأضاف عربيات أن المشاركة الأردنية تمثل فرصة لتعزيز العلاقات السياحية، وزيادة الوعي بالوجهات السياحية الأردنية بين الجمهور الروسي، ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاركة في توقيع اتفاقيات بين مكاتب السياحة والسفر لزيادة عدد السياح الروس الذين يزورون الأردن، وبالتالي تعزيز القطاع السياحي.

وأكد عربيات أن أهداف مشاركة الأردن في المعرض ستتضمن بناء شراكات وتعزيز التعاون مع الشركات والوكلاء السياحيين الروس مع وجود خط طيران مباشر من روسيا إلى الأردن.

وأضاف أنه من المتوقع أن تسهم مخرجات مشاركة الأردن في المعرض في زيادة أعداد السياح الروس الذين يزورون الأردن مستقبلا، وتعزيز الأردن لمكانته كوجهة سياحية مفضلة لدى السوق الروسية.

شاهد أيضاً

الروابدة تدعو الشباب إلى التوجه إلى العمل الحر وإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

عروبة الإخباري – زارت وزيرة العمل، ناديا الروابدة، الخميس الماضي، مديريتي عمل جرش وعجلون وعددا …