وزير الخارجية: استخدام إسرائيل للغذاء سلاحا جريمة حرب ويجب أن ينتهي

عروبة الإخباري –

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن إنهاء العدوان على غزة ووقف المجاعة بحق 2.3 مليون فلسطيني هما الأولوية.

وأضاف عبر منصة (إكس) أن استخدام إسرائيل للغذاء سلاحا هو جريمة حرب ويجب أن ينتهي، مضيفا “رؤيتنا لمستقبل السلام هي حل الدولتين”.

وشارك الصفدي في الاجتماع الوزاري الذي استضافته مصر الخميس، وضم رئيس الوزراء وزير الخارجية في قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، ووزير خارجية مصر سامح شكري، ووزيرة الدولة للتعاون الدولي في الإمارات ريم الهاشمي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

وتناول الاجتماع التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة في غزة، وجهود تحقيق وقف كامل لإطلاق النار، وزيادة نفاذ المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء القطاع، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720.

وأكد الاجتماع رفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه، وكذلك أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وحتمية تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية.

وحذر المشاركون من التداعيات الإقليمية الخطيرة والمتزايدة لتوسيع رقعة الصراع في المنطقة بشكل بات يهدد استقرار وسلامة الإقليم والعالم.

شاهد أيضاً

مدير أسبق لمكافحة المخدرات يكشف وجود أكثر من 295 مصنع كبتاغون في سوريا

بثت قناة “المملكة“، الجمعة، وثائقيا بعنوان “على الواجهة” يكشف أسرار عمليات ومحاولات التهريب عبر سوريا …