غوتيريش يصل إلى الأردن الأحد ويتناول إفطار رمضان مع لاجئين في عمّان

عروبة الإخباري –

يصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأحد، إلى العاصمة عمّان، في إطار زيارته التضامنية السنوية في شهر رمضان المبارك التي بدأت من مصر.

وتأتي هذه الزيارة العام الحالي في أوقات مضطربة في ظل العدوان على غزة، وفق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، الذي أكد أن الأمين العام سيزور مرافق وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، التي تقدم الخدمات الأساسية للسكان، مما يسلط الضوء على التزام الأمم المتحدة بدعم المجتمعات الضعيفة وسط الأزمات.

ومن المقرّر أن يزور غوتيريش الاثنين، مرافق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) في عمّان، كما سيتناول الإفطار مع عدد من لاجئي فلسطين وموظفي الأمم المتحدة في العاصمة، مؤكدا على أهمية التعاطف والوحدة في أوقات الشدائد.

كما يعقد الأمين العام في اليوم ذاته في أثناء وجوده في عمّان، اجتماعات مع مسؤولين أردنيين لتعزيز الجهود التعاونية لمواجهة التحديات الإقليمية وتعزيز السلام والاستقرار، وسيؤكد دعواته لوقف الأعمال العدائية خلال شهر رمضان المبارك.

ووصل غوتيريش السبت إلى مطار العريش ليزور مستشفى في العريش، ثم إلى رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة، ليجتمع مع العاملين الإنسانيين التابعين للأمم المتحدة، ويكرّر دعوته إلى وقف إطلاق نار فوري خلال شهر رمضان المبارك لأسباب إنسانية.

شاهد أيضاً

مجلس الجامعة العربية يدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام

عروبة الإخباري – دعا مجلس الجامعة العربية جميع الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، …