رئيس الوزراء: للمملكة وعلى رأسها جلالة الملك وولي العهد دورا رياديا في إغاثة الأشقاء في غزة من خلال الإنزالات الجوية

عروبة الإخباري –

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الاثنين، إن للمملكة وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، دورا رياديا في إغاثة الأشقاء في غزة من خلال الإنزالات الجوية.

وأضاف، خلال الدورة الـ 37 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للشرق الأدنى، أن الإنزالات الجوية ولدت ثقافة عالمية جديدة في كيفية حماية المنكوبين والانتصار للإنسان في الظروف الاستثنائية، وعززت تلك الإنزالات النزعة الإنسانية في وجدان شعوب العالم.

وأوضح الخصاونة، أن الإنزالات شكلت أداة ضغط شعبية على الحكومات والأنظمة، ما أدى إلى توسع دائرة تلك الثقافة واستدعت السير على ذلك النهج من قبل دول العالم في تكثيف تلك الإنزالات لحماية شعب غزة المحاصر من ويلات الجوع والمجاعة.

وشدد على أن إدارة الفاقد والمهدر من الغذاء بشكل أفضل ستسهم في سد جوع ملايين البشر الذين يعانون في الوقت نفسه من نقص الطعام.

وقال “لا نستطيع تجاوز العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة”، موضحا أن آلة القتل الإسرائيلية أزهقت أرواح عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، وتدمير كامل البنية التحتية وسبل العيش، ما أدى إلى نزوح أكثر من مليوني شخص جعلتهم ينامون في العراء بظروف جوية قاسية، لا يستطيعون الوصول إلى مصادر مياه الشرب وفي حالة جوع مدقع وانعدام للأمن الغذائي.

وأشار إلى أن صور الأقمار الصناعية أظهرت تدميرا واسعا للأراضي الزراعية تقدر بأكثر من 40% من الأراضي القابلة للزراعة، وتدمير 70% من البنية التحتية في القطاع بشكل عام.

وتنعقد هذه الدورة تحت عنوان “تسريع تحول نظم الأغذية الزراعية الإقليمية لتحقيق الزراعة المستدامة والأمن الغذائي في خضم الأزمات المتعددة التي تواجه المنطقة”، بالتعاون مع وزارة الزراعة.

شاهد أيضاً

الهيئة الخيرية الهاشمية ترسل طائرة مساعدات طبية أردنية إلى مصر تمهيدا لإدخالها لغزة

عروبة الإخباري – أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، طائرة مساعدات طبية جديدة لقطاع غزة، وبدعم …